«شوقي» يبدأ فتح الملفات الشائكة.. امتحانات الثانوية العامة أبرزها

السبت، 18 فبراير 2017 01:55 م
«شوقي» يبدأ فتح الملفات الشائكة.. امتحانات الثانوية العامة أبرزها
طارق شوقي وزير التعليم
ريم محمود

بدأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مهام عمله في اليوم الثاني، له داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، ويواجه الوزير عددا من الملفات الشائكة يأتي في مقدمتها ملف استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، وتطبيق اختبارات «البوكليت»، كما يبدأ بتشكيل الفريق المعاون له.

وذكر بيان للوزارة، أن الوزير يلتقي في اجتماعات مغلقة، قيادات الوزارة، في مقدمتهم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع شؤون التعليم العام، لبحث ملفات التعامل مع المدارس الخاصة، وتطوير المناهج، كما يجتمع مع الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، لبحث استعدادات الوزارة لامتحانات الدبلومات الفنية وخطة القطاع المستهدفة خلال الـ6 أشهر المقبلة، وما تحقق خلال الأشهر الـ6 الماضية، علاوة على تطوير المناهج الفنية وربطها بمهارات سوق العمل.

وكان الوزير تلقى تقريرا بالمشكلات العاجلة وخطة الوزارة لتطبيق رؤية الحكومة بالنسبة للخطة الاستراتيجية 2020- 2030 من حسام أبوالمجد رئيس قطاع مكتب الوزير.

كما يعقد الوزير، اجتماعا مع مستشار الوزير لشؤون المالية والإدارية محمود رمضان، لبحث المشروع القومي لبناء المدارس بالشراكة مع قطاع الخاص، والإجراءات والخطط الإدارية التي اتخذتها الوزارة لتعظيم الفوائد استخدام الأصول وإمكانيات الوزارة وخططها لميكنة العمل في الإدارات التعليمية.

يحدد الوزير خلال اجتماعاته خططه التنفيذية للتعامل مع عدد من الملفات الشائكة في التعليم في مقدمتها تدني رواتب المعلمين والتحديات التي تواجه الوزارة لتدريب المعلمين ورفع كفائتهم، كما يوجه الوزير تعليماته خلال اجتماعاته بتفعيل استخدام مشروع بنك المعرفة الذي أطلقه رئيس الجمهورية بالعام الماضي بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري التعليمية العالمية الذي يساهم في مواجهة الدروس الخصوصية حيث يوفر شرح لنحو 380 درس في مختلف المراحل مدعم بالفيديو.

ويواجه شوقي، كذلك ملفات شائكة تتعلق بشكاوى أولياء الأمور، بشأن مخالفات أصحاب المدارس الخاصة، ورفعهم للمصروفات، والإجراءات العقابية التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية، وفي نفس السياق ملاحظات أصحاب المدارس الخاصة، واعتراضاتهم بشأن بنود التعليم الخاص في قانون التعليم العام المعروض على مجلس النواب حاليًا، إضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال الشهر الماضي المتعلقة بتوحيد الجهات المعتمدة لدبلومة الأمريكية.

كما يأتي ملف طباعة الكتب من ضمن الملفات الحرجة، ويطالب أصحاب المطابع بزيادة في أسعار الورق بمناقصات طباعة كتب العام الماضي نتيجة ارتفاع أسعار الدولار، بينما طالب أولياء الأمور بتدخل الوزير لوقف مهازل طباعة الكتب الخارجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق