أولياء أمور لوزير التعليم: المعلمون وأفراد الأمن لا يجيدون استخدام الـ«طفايات»

الخميس، 16 فبراير 2017 12:43 م
أولياء أمور لوزير التعليم: المعلمون وأفراد الأمن لا يجيدون استخدام الـ«طفايات»
الدكتور طارق شوقى
ريم محمود

ناشد عدد من أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم توجيه الاهتمام إلى كيفية تعامل المعلمين أو أفراد الأمن داخل المدارس والفصول على التعامل مع «الكوارث والأزمات».


وقالت منى أحمد، أحد أولياء أمور مدرسة الوسام التجريبية في محافظة الجيزة، إن المعلمين وأفراد الأمن بالمدارس لا يستطيعون التعامل مع طفايات الحريق، مؤكدة في تصريحات لـ«صوت الأمة» أن المدرسة تعرضت إلى أكثر من 4 حوادث حرائق وخلالها لم يستطع أحد التعامل معها وكان آخرها أمس عندما حدث ماس كهربائي داخل مبنى رياض الأطفال والابتدائي ولم يستطع أحد السيطرة عليه حتى هرب التلاميذ خارج الفصول في فزع شديد قائلين «المدرسة بتولع»، حتى قام أولياء الأمور بتحرير محضر داخل قسم الجيزة برقم 1456 إداري.

وقال ولي أمر آخر إن الحوادث في مدارس الجيزة تتكرر باستمرار، ولم يستطع أحد التعامل معاها بشكل فوري وسريع، وأكد ولي الأمر أن هذه الحادثة ليس الأولى من نوعها فقد نشب حريق داخل مدرسة غرفة الحاسب الآلي بالمدرسة من قبل وكذلك سقوط مروحة على أحد الطلاب بالمدرسة من قبل.

ويأتي كل ذلك برغم إصدار الإدارة المركزية للأمن، منشورًا أمنيًا بشأن كيفية التصرف أثناء حدوث الكوارث الطبيعية، أو اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لها قبل حدوثها، بما يحقق الأمان والسلامة للطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية.

وأكد اللواء محمد عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن، أنه تم إرسال العديد من المنشورات الأمنية والتعليمات والإجراءات اللازمة، التي تنظم الدور المطلوب منها في مواجهة الأزمات، وتأمين الأفراد، والمنشآت ضمن هيكل المدرسة من شأنها تدريب تلاميذ وطلاب المدارس على كيفية التصرف أثناء حدوث الكارثة، أو اتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة