مسئولون من سول وواشنطن وطوكيو يعقدون مؤتمرا للرد على كوريا الشمالية

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 12:34 م
مسئولون من سول وواشنطن وطوكيو يعقدون مؤتمرا للرد على كوريا الشمالية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن مسئولين كبار من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان عقدوا مؤتمرا عبر الدوائر التليفزيونية المغلقة لمناقشة التدابير اللازمة للرد على كوريا الشمالية عقب إطلاقها لصاروخ باليستي جديد يوم أمس الأول.


وذكرت الوزارة - في بيان لها (بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) أن الولايات المتحدة جددت التزامها بتوفير الحماية القوية لكوريا الجنوبية واليابان واتفقت على التعاون الوثيق مع البلدين والمجتمع الدولي بشأن الاستفزاز العسكري الكوري الشمالي.

وشارك في المؤتمر كل من بارك تشول كيون نائب مدير السياسات الدولية بالوزارة في كوريا الجنوبية وكرستوفر جونستن وكيل نائب مساعد الوزير للأمن الآسيوي بوزارة الدفاع الأمريكية وكوزي كانو مدير السياسات الدفاعية بوزارة الدفاع اليابانية.

واستنكر المجتمعون إطلاق الصاروخ التجريبي، مؤكدين أن البرنامج الصاروخي غير الشرعي لكوريا الشمالية يشكل تهديدا جسيما مستمرا للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، وفقا لما جاء في البيان.

واستمر المؤتمر الذي انعقد لأول مرة بين الدول الثلاث منذ انطلاق حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدة ساعة واحدة.

وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربة لإطلاق صاروخها الباليستي متوسط المدى الذي طورته حديثا باستخدام الوقود الصلب أول أمس الأحد. وذكرت سول أن الصاروخ طار حوالي 500 كيلومتر وسقط في مياه بحر الشرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق