تفاصيل لقاء ميشال عون مع شيخ الأزهر

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:01 ص
تفاصيل لقاء ميشال عون مع شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب و الرئيس اللبناني ميشيل
منال القاضي ومحمد أبو ليلة

زار الرئيس اللبناني ميشال عون، الأزهر الشريف، أمس الأحد، في أول زيارة له لمصر بعد توليه منصب رئيس الجمهورية اللبنانية، وكان في استقباله الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ودار اللقاء بين عون وشيخ الأزهر بشأن عدة قضايا سياسية تدور في المنطقة أهمها الصراع الدائر في ليبيا، حيث اقترح الرئيس اللبناني، أن يتولى الأزهر مهمة المصالحة بين الفصائل المتناحرة في ليبيا، وطلب «عون» أن يزور شيخ الأزهر ليبيا قريبا من أجل إجراء عدة لقاءات مع قائد الجيش خليفة حفتر، وقيادات المجلس الانتقالي الليبي.

ويأتي اهتمام «عون» بهذه المباردة لقناعته بدور الأزهر التاريخي والوطني في حل المشكلات السياسية في العالم الإسلامي، من أجل التضييق على الجماعات الإرهابية في ليبيا، في ظل التقارب الذي حدث مؤخرًا بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، وقائد الجيش خليفة حفتر، على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي من جديد برئاسة «السراج»، ونائبين عن الشرق والجنوب يرجح بأنهما النائب الحالي لرئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري، وعضو مجلس النواب عن الجنوب عبدالمجيد سيف النصر.

وتعد زيارة «عون» للأزهر ومصر هي الزيارة الخارجية الأولى له منذ تنصيبه رئيسا للبنان، وفور وصوله القاهرة أمس الإثنين توجه إلى قصر الاتحادية الرئاسي حيث كان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأجريت له مراسم استقبال رسمية.

ويزور «عون» أيضا جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء وتأتي تلك الزيارة هي أول زيارة لرئيس لبناني لمقر الجامعة العربية، ومن المقرر أن يلقي خطابا عن أهمية التضامن العربي بحضور المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية في مقدمتهم الأمين العام الحالي للجامعة أحمد أبو الغيط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق