بماذا وعدت وزيرة التضامن الطالب جون رفلة؟

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:20 م
بماذا وعدت وزيرة التضامن الطالب جون رفلة؟
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
أمل غريب

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الطالب «جون رفلة» ووالدته، من ذوي الإعاقة السمعية، والذين أعربا عن شكرهما على الجهد المبذول لالتحاقه وزملائه من الصم وضعاف السمع بالجامعة، حيث أصدر لأول مرة العام الماضي قرارا من المجلس الأعلى للجامعات بتمكين الصم وذوي الإعاقة السمعية من الالتحاق بكلية التربية النوعية.

وأعربت «والي» عن سعادتها بلقاء الطالب جون ووالدته، مشيدة بما لمسته من إصرار من جانب الابن على تحدي الإعاقة السمعية، والاجتهاد في مشواره الدراسي، خاصة تميزه بموهبة الرسم. 


وكان «جون» أحد أبطال الفيلم الوثائقي القصير «آن الأوان» الذي عرضته الوزارة بمناسبة إطلاق استراتيجية ذوي الإعاقة في أواخر ديسمبر الماضي.

وأضافت والدة جون أن نجلها حصل على تقدير عام امتياز العام الماضي، معربة عن أملها في تغيير نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن يتم دمجهم منذ الصغر في فصول الدراسة والتعامل معهم كقوة بشرية يمكن استثمارها والاستفادة منها.

وبادلت الوزيرة الحديث مع جون، والذي أعرب عن أمله في السفر لإيطاليا لتعلم الرسم، وقدم للوزيرة بورتريه من إنتاجه، ونال إشادة الوزيرة حيث أثنت على المهارة التي يتميز بها، ووعدته بمساعدته في الحصول على منحة دراسية لاستكمال تحقيق حلمه وصقل موهبته في الرسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة