فرج عامر: المجموعة الاقتصادية سبب فشل التنمية الصناعية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:47 م
فرج عامر: المجموعة الاقتصادية سبب فشل التنمية الصناعية
النائب فرج عامر
إسماعيل سلامه

تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ببيان عاجل، لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، حمّل سياسات المجموعة الاقتصادية في الحكومة مسؤولية فشل التنمية الصناعية والاستثمار في مصر.

وقال عامر، في بيانه اليوم الثلاثاء، إن المناطق الصناعية مصابة بحالة من الركود منذ أكثر من عام؛ حيث إنه لم يصدر أي قرار حكومي بتراخيص لمصانع جديدة منذ وقت طويل وهو ما يعد مؤشرًا على سوء الأوضاع في البلاد.

وأضاف أنه على الرغم من توافر كافة الموارد والثروات البشرية والطبيعية إلا أن الدولة غير قادرة على الاستفادة من تلك الامتيازات، بجانب إلى أن الاستثمار بالمناطق الجديدة يحتاج إلى أيدي عاملة ماهرة وقدرات فائقة على الاستثمار وهو ما لا يتوافر لذلك فلابد من أن تبذل وزارتا الصناعة والتجارة والاستثمار قصارى جهدها لتدريب العمالة على العمل والإنتاج وفق أحدث النظم الاستثمارية المتاحة حتى يمكن الاستفادة من الثروات الهائلة بشكل جيد.

وطالب رئيس لجنة الشباب والرياضة بضرورة وضع حل للأزمة المالية، والتواصل مع أصحاب المصانع والجهاز المصرفي وتمويلهم وزيادة عدد المدارس الفنية الصناعية ومراكز التدريب والتوسع في إنشاء مكاتب الثقافة العمالية، لتوفير عامل فني متدرب ماهر نستطيع من خلاله القضاء على المنتجات الصينية التي ساهمت بشكل كبير في إغلاق تلك المكاتب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة