«صحة الإسكندرية» تداهم 3 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان

الإثنين، 06 فبراير 2017 12:02 م
«صحة الإسكندرية» تداهم 3 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية - صور أرشيفية
أحمد مرجان

شدد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، على جميع مسؤولي مديرية الشؤون الصحية بضرورة استمرارها في حملاتها على المنشآت الطبية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وتوافر الشروط اللازمة وفقا لصحيح القانون، فضلا عن تشديد الرقابة على مخازن الأدوية ومقار الشركات الخاصة بتجارة وتوزيع الأدوية لمنع احتكار السوق السوداء لها، علاوة على تكثيف الرقابة على الأماكن التي تقدم خدمات طبية في أطراف المدينة للتأكد من صلاحية المكان وكفاءة مقدمي الخدمة والالتزام بالضوابط القانونية حماية للمرضى وأسرهم.

داهمت لجنة من مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الإثنين، 3 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، وتم تشميعها، اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العاملين عليها.

وداهم فريق من إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور طارق شلبي، بالتنسيق مع قوة من قسم ثان العامرية، 3 فيلات بمنطقة كينج مريوط، وجدوا بالفيلا الأولى، 22 مدمنا واثنين من المعالجين، والثانية 40 مدمنا و4 معالجين، وبالثالثة 53 مدمنا و5 معالجين، وتم العثور على ملفات للمرضى وأدوية مخدرة، كما وجد بعض المرضى مكبلين بالأغلال الحديدية وتم كسرها بمعرفة قوة الشرطة.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم نقل 10 مرضى بسيارات الإسعاف إلى مستشفى المعمورة للطب النفسي وتسليم باقِ المرضى إلى ذويهم، والقبض على مسؤولي هذه المراكز تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة، وغلق الفيلات الثلاثة وتشميعها بالشمع الأحمر وتحرير محاضر بقسم الشرطة.

وأضاف أن القائمين على تلك الأوكار سيواجهون تهم ممارسة مهنة الطب دون ترخيص، وإدارة منشآت طبية دون ترخيص، والاحتجاز القسري لمواطنين دون وجه حق، وحيازة مواد مخدرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة