الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف معسكر رابطة آى سي إم للحوسبة في العالم

الأحد، 05 فبراير 2017 02:00 م
الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف معسكر رابطة آى سي إم للحوسبة في العالم
الجامعة الألمانية بالقاهرة -

تستضيف الجامعة الألمانية بالقاهرة حاليا فعاليات المعسكر التدريبي الأول الذي تنظمه منظمة ( ACM EGYPT ) بالتنسيق مع ممثلى منظمة (ACM) الدولية بالجامعة الألمانية بالقاهرة وكلية الحاسبات والمعلومات وجامعة عين شمس الذى يضم هذا العام 120 طالبا بمختلف السنوات الدراسية من الجامعات الحكومية والخاصة منها القاهرة ، عين شمس ، الأسكندرية ، أسيوط ، بني سويف ، المنصورة ، شبرا ، الشروق ، والألمانية بالقاهرة.

ويهدف المعسكر التدريبي ، الذى يستمر لمدة أسبوع ، إلى إيجاد أنسب الحلول لأعقد مسائل البرمجة التنافسية حيث تتناول مسائل متنوّعة وواقعية إلى جانب إجراء الاختبارات التجريبية قبل انطلاق المسابقة ؛ للتأكد من مدى جاهزية الكوادر واللوجستيات عند الانطلاق الفعلي لها بحيث يتم تصنيف الفرق المشاركة طبقا للترتيب الذى حصل عليه كل فريق على حدة.

وقال الدكتور سليم عبد الناظر نائب رئيس الجامعة الالمانية بالقاهرة للشئون الاكاديمية والمشرف العام علي أعمال المعسكر - في تصريحات له اليوم - إن الهدف الرئيسي من إقامة فاعليات أعمال تلك الأنشطة الطلابية ترجع لأهمية مضمونها كونها تدرج ضمن المسابقات العالمية الهامة التي تحرص الكثير من الجامعات العربية والدولية للمشاركة بها حيث تكمن صعوبتها في أنها تجمع بين العمليات الخوارزمية المعقدة والوقت المحدد لها بعدد 5 ساعات من العمل اليومي المضني للفرق المشاركة، مما يدعو جميعها لبذل المزيد من الجهد الجماعي التتنافسي المتواصل.

وعقب عبدالناظر على اختيار حرم الجامعة الألمانية كمقر لتنظيم فاعليات أعمال هذا المعسكر التدريبي للمرة الثانية على التوالي بقوله بأن هذا يُحسب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب ولمسؤولي الإدارة بالجامعة ،خاصة مع حسن اختيار أفضل الكوادر الطلابية لتدريب الفرق المشاركة.

وتعتبر هذه المسابقة مركزا لتجمع كبريات الشركات العالميَة التي تسعى لاقتناص العقول المبدعة وتبنيها مثل جوجل وميكروسوفت وفيسبوك وغيرها من شركات البرمجة.

وتعد رابطة (آي سي إم ACM ) أو رابطة مكائن الحوسبة أول رابطة علمية وتعليمية للحوسبة في العالم وقد تأسست في عام 1947 وتتخذ من مدينة نيويورك مقرا رئيسيا لها ومؤسسها هو ريتشارد هامينج ، وتم تكوينها بالتعاون مع جامعة بايلور يونيفرسيتيه فى ولاية تكساس الأمريكية وتدعمها شركة (أى.بى.أم IBM ).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق