انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمبادرات الشبابية الاقتصادية بالفيوم

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:40 م
انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمبادرات الشبابية الاقتصادية بالفيوم
هاني البنا

افتتح الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، فعاليات المؤتمر الأول للمبادرات الشبابية تحت شعار «حلقة وصل» الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم وفريق التعلم من المستقبل التابع لجامعة الفيوم، لتوعية الشباب اقتصاديًا وثقافيًا وبث روح العمل التطوعى لديهم.

أُقيمت فعاليات المؤتمر بقصر ثقافة الفيوم، بحضور الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، واللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والمهندس العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق، واللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور محسن عادل عضو المجلس الاستشاري الاقتصادي والاجتماعي لرئيس الجمهورية، والدكتور سمير سيف اليزل محافظ بيى سويف الأسبق، وسهير نصحي وكيل أول وزارة الثقافة، وعدد من ممثلي الأحزاب والنقابات والجمعيات الأهلية، وممثل التعلم من المستقبل، وبعض الفنانين وحشد من الشباب.

ورحب محافظ الفيوم بالحضور، وقدم شكره وتقديره للشباب القائمين على تنظيم المؤتمر، وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإيمانًا منه بأهمية دور الشباب في البناء والتنمية المجتمعية، باعتبارهم سواعد المستقبل وأعمدة التنمية، مؤكدًا دور المؤتمر في توعية الشباب ثقافيًا واقتصاديًا وفكريًا واستثمار طاقاتهم وتوجيهها بشكل إيجابي يعود مردوده بالخير عليهم وعلى مجتمعهم.

وأكد المحافظ أن الدولة لن تدخر جهدًا في توظيف قدرات الشباب وأفكارهم البناءة لصالح خدمة المجتمع، كما أن المحافظة مستعدة لتقديم جميع سبل الدعم اللازم لهم.

وأوضح محافظ الفيوم أنه سيتم إقامة 200 ورشة ومصنع صغير للشباب، بتمويل يبدأ من 7 آلاف جنيه لتوفير فرص عمل مناسبة لهم واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم، مشيرًا إلى أن هناك تعاون بين المحافظة وجامعة الفيوم للنهوض بأفكار الشباب، وأن المحافظة تفتح ذراعيها لأصحاب الأفكار الجادة لتنميتها وتحويلها لواقعٍ ملموس.

وطالب المحافظ الشباب بالمشاركة الإيجابية في انتخابات المجالس المحلية المقبلة من خلال ثقل خبراتهم بالدورات التدريبية الهادفة، كما أكد أهمية دور المرأة في المجتمع حيث أنها تُعد مرتكزًا رئيسيًا لا يقل أهمية عن الرجل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق