بدء تشغيل «الصيدلية المجانية» لغير القادرين بالبحيرة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:11 م
بدء تشغيل «الصيدلية المجانية» لغير القادرين بالبحيرة
محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان

أعلن محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، عن افتتاح وتشغيل صيدلية الدواء المجانية -التابعة لصندوق دعم الدواء- بديوان عام المحافظة لصرف الأدوية غير المتوافرة بالمستشفيات مجانا للمرضى، غير القادرين من أبناء المحافظة.

وأشاد المحافظ، في بيان له اليوم الثلاثاء، بدور شركة «فاركو» ودعمها للصيدلية بأصناف متنوعة من الأدوية من إنتاج الشركة، وكذلك دعمها من قبل لعلاج مرضى فيروس «سي».

من جانبها، صرحت الدكتورة رشا الشرقاوي، منسق صندوق دعم الدواء بالمحافظة، بأن الصيدلية يتوافر لديها الآن أصناف أدوية «ريكادردوبريل 2.5 مجم – ريكادردوبريل 5 مجم - ريكادردوبريل 10 مجم - دوسبتالين أقراص – اكسترا كلير - دروزالامول نقط - الستوب كبسول – هيبوتن أقراص – نيرفالتا أقراص – فاركونسيل 1 جم فيال – سيربروسيتام 800 مجم – بيرو كسفار امبول – فاركونسيل 250 مجم شراب – فاركونسيل 125 مجم شراب – فيرو ميرز مرهم – فيتامين أ 50.000 وحدة– الجازون كريم - جينزول كريم – سبازمو ديجستين أقراص – رانى فوار – فوار فروت – هيباميرز أمبول».

وأضافت أنه يتم الصرف للمريض الذي يتقدم بروشتة الطبية من المستشفى وبطاقة الرقم القومي وبشرط عدم خضوعه للتأمين الصحي، مشيرة إلى أن الصيدلية ستعلن أسبوعيًا عن أصناف الأدوية الموجودة لديها.

وناشد المحافظ، شركات الأدوية ورجال الأعمال والقادرين وأهل الخير من أبناء المحافظة للمساهمة في دعم الصيدلية لتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى غير القادرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق