برلمانية تتهم «طب القاهرة» بالفساد المالي

الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:38 م
برلمانية تتهم «طب القاهرة» بالفساد المالي
النائبة غادة عجمي
إسماعيل سلامه

اتهمت النائبة غادة عجمي، في بيان عاجل، موجه ضد وزير التعليم العالي، والدكتور جابر جاد نصار بصفته رئيس جامعة القاهرة، الجامعة بارتكاب مخالفات مالية والتورط في فساد مالي بالصناديق الخاصة بكلية طب جامعة القاهرة.

وجاء في بيان عجمي، الذي حصلت «صوت الأمة» على نسخة منه، إن تقريرا صدر من وزارة المالية (الإدارة المركزية للتفتيش المالي) يحوي على مخالفات مالية وفساد ورشاوى بكلية الطب جامعة القاهرة تعد نموذجا لإهدار المال العام والفساد المتوغل في جامعة القاهرة- كلية طب.

وقالت إن التقرير اثبت إهدار ما يجاوز 4 ملايين جنيه مصري في سنتين فقط (2011-2013)، كما رصد مستندات صرف أموال من 13 صندوقًا خاصًا بكلية طب جامعة القاهرة دون وجه حق.

كما رصد ذات التقرير تعيين بعض الموظفين على درجات وظيفية غير مدرجة ضمن الهيكل التنظيمي، وصرف مكافآت لهم تقدر بالملايين كما هو ثابت بالتقرير المرفق بهذا البيان.

وتبين وجود أكثر من 3 آلاف موظف يصرف لهم مكافآت وهمية، وان هذه الأسماء وهمية ولا يعملون كموظفين فى الكلية.

وبحسب النائبة نفسها، فإن التقرير مرفق به كشف تفصيلي بأسماء الموظفين الوهميين، والمكافآت التى تحصلوا عليها دون وجه حق، ومرفق أيضا كشف حصرى بالمبالغ غير المستحقة لبعض الموظفين اللذين تحصلوا عليها دون سند من القانون أو اللوائح باجمالى يتخطى 4مليون جنية مصرى فى السنة الواحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة