سحر نصر وعلي عبد العال يتفقدان مشروعات تنموية في أسوان

الإثنين، 30 يناير 2017 02:50 م
سحر نصر وعلي عبد العال يتفقدان مشروعات تنموية في أسوان
الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
رشا محمد

زار الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الإثنين، مدينة أسوان، وكان في استقبالهما اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، لتفقد عدد من المشروعات التنموية، والتعرف على التحديات التي تواجه أهالي أسوان، واحتياجاتهم خلال الفترة المقبلة، في إطار متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الشهري الثاني للشباب، الذي عقد الجمعة والسبت، بمدينة أسوان.

وتوجه رئيس مجلس النواب، برفقة وزيرة التعاون الدولي، ونيفين جامع، أمين الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى نجع الحجر بمركز دراو، حيث زارا مشروع تأهيل ترعة الجعافرة، الممول من البنك الدولي لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة مليون جنيه، وتنفذه الإدارة العامة للموارد والري بمحافظة أسوان، ويساهم في توفير عمالة يومية خلال فترة التنفيذ البالغة 4 أشهر، والتقى رئيس مجلس النواب، والوزيرة، عدد من الأهالي الذين رحبوا بوجودهما، وطلب رئيس المجلس من الوزيرة، زيادة التمويل لتغطية الترعة بالكامل، وهو ما استجابت له فورا، مؤكدة أنه سيتم التنسيق مع الشركاء في التنمية لسرعة توفير التمويل.

وافتتح رئيس مجلس النواب، بحضور الوزيرة، ومحافظ أسوان، وحدة مرور دراو، وتفقدا الوحدة للاطلاع على أحداث الوسائل التي تستخدم في توفير خدمات المرور للمواطنين، ثم توجهها إلى المستشفى المركزي بأسوان.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن زيارته بحضور الوزيرة إلى أسوان، من أجل الاستماع إلى احتياجات الأهالي والعمل بالتنسيق مع الحكومة على الاستجابة لها، مشيرا إلى أنه اتفق مع وزيرة التعاون الدولي على زيادة التمويل لتطوير المستشفى المركزي بالمحافظة، لتكون جاهزة لاستقبال جميع الحالات، وتضم أحدث الأجهزة.

وأعرب عن فخره بانتمائه إلى صعيد مصر وخصوصا محافظة أسوان، مشيرا إلى أن الصعيد سيكون في قلب خطط التنمية، وزيارة الرئيس، وعقد مؤتمر الشباب في أسوان له دلالة واضحة، وستشهد الفترة المقبلة توسعا أفقيا في مشروعات التنمية.

وقال: «سعيد جدا بالتواجد في مركز دراو مسقط رأسي»، موضحا أن افتتاح بعض المشروعات في أسوان مجرد بداية لجميع محافظات الصعيد ويحتاج إلى جهد الشباب وتكاتف المواطنين.

وأوضح أنه سيتم العمل على تطوير البنية التحتية والوحدات الصحية بالمحافظة، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتي عقب انتهاء المؤتمر الشهري الثاني للشباب، وفي تحرك سريع من الحكومة ممثلا في الوزيرة النشيطة الدكتورة سحر نصر، لبدء تنمية الصعيد بشكل متكامل، تنفيذا للقرارات الصادرة من الرئيس السيسي، في نهاية المؤتمر.

وأضاف أنه لأول مرة يأتي وزير ويزور هذه الأماكن الأكثر احتياجا في أسوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق