تحالف «القوى العراقية» السني يبحث ملفات الانتخابات والنازحين

الأحد، 29 يناير 2017 01:32 م
تحالف «القوى العراقية» السني يبحث ملفات الانتخابات والنازحين
تحالف «القوى العراقية» السني يبحث ملفات الانتخابات والنازحين

عقدت الهيئة السياسية لتحالف «القوى العراقية» السني، اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، برئاسة النائب أحمد المساري، رئيس كتلة التحالف البرلمانية.

وذكر بيان صحفي للتحالف، اليوم الأحد، أن الأوضاع الأمنية في بغداد والمحافظات والخروقات المتكررة في هذا الملف التي أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، وكذلك الخروقات التي تنتهجها بعض الفصائل التابعة للحشد الشعبي من عمليات خطف ومداهمات لمناطق معينة تهدف إلى إشاعة حالة من عدم الاستقرار والتعامل بلغة الاستفزاز وإعادة فترات الطائفية المقيتة.

وحمل «تحالف القوى» القائد العام للقوات المسلحة، وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية في المناطق التي تحصل فيها الانتهاكات مسؤولية حفظ الأمن وحماية المواطنين، ومعاقبة كل من يحاول إجهاض الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار، مؤكدين أن محاربة الإرهاب تتطلب توحيد الجهود والرؤى الداخلية.

كما تم بحث أوضاع النازحين وسبل توفير المستلزمات الضرورية لهم، والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم وتوفير الخدمات وإعمار البنى التحتية لتلك المناطق.

وناقش الاجتماع، ملف الانتخابات وإمكانية إجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر من عدمها في سبتمبر المقبل.

واتفق المجتمعون على أنه لا يمكن إجراء أي عملية انتخابية مالم يتم تحرير جميع المناطق المحتلة من قبل تنظيم «داعش» الإرهابي، وإعادة النازحين جميعا إلى مناطقهم وعودة الاستقرار فيها وبحث أزمة «خور عبد الله» مع الكويت التي أصبحت قضية رأي عام وما يترتب على هذا الموضوع من إجراءات، إذ تمت دراسة معطيات وتداعيات هذا الملف بدقة بغية الخروج بموقف موحد لتحالف القوى بهذا الصدد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة