حصول مواطنة على 6766 يورو متأخرات معاش زوجها المتوفي بإيطاليا

الأحد، 29 يناير 2017 12:39 م
حصول مواطنة على 6766 يورو متأخرات معاش زوجها المتوفي بإيطاليا
وزير القوى العاملة، محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، نجح في الحصول على مستحقات مواطنة مصرية في معاش زوجها المتوفي بإيطاليا وقدرة 443.63 يورو شهريا منذ يناير 2016.

وأضاف، أن المواطنة هيام سعد محمد بيومي، المقيمة في شبين الكوم بمحافظة المنوفية تقدمت بشكوى لمكتب التمثيل العمالي تلتمس مساعدتها في الحصول على معاش زوجها المتوفي في إيطاليا، وتواصل المستشار العمالي بميلانو، عزت عمران، مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي، لبحث شكوى المواطنة واستيفاء المستندات المطلوبة وتحديث البيانات وجدولة مستحقات المواطنة والاتفاق على صرفها من أول فبراير 2017.

وتلقى الوزير، تقريرا عاجلا بذلك من المستشار العمالي بميلانو، يؤكد فيه زيادة قيمة المعاش من ديسمبر 2016 ليكون 628.9 بدلا من 443.6، وبذلك يكون إجمالي مستحقات المواطنة 6766.79 يورو، وتم الاتصال بالمواطنة بمصر، وإبلاغها بمستحقاتها، وقدمت المواطنة شكرها لوزارة القوى العاملة، ممثلة في المستشار العمالي المصري، على سرعة حل شكواها وحصولها على معاشها المتأخر.

وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والسفير أحمد شاهين، القنصل العام، وجها في وقت سابق، مكتب التمثيل العمالي بسرعة حل شكوى المواطنة مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي بإيطاليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق