«شباب النواب»: أصحاب المخابز يهربون الدقيق باستخدام فلاشات (USB)

الخميس، 26 يناير 2017 04:02 م
«شباب النواب»: أصحاب المخابز يهربون الدقيق باستخدام فلاشات (USB)
المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان
إسماعيل سلامه

تقدم المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان، بطلب إحاطة حول وجود ممارسات مخالفة للقانون تتم من قبل بعض أصحاب المخابز، حيث يقوم البعض منهم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات (USB) خلافًا للحقيقة.

وقال عامر إنه يتم الاستيلاء على أموال الدعم بدون وجه حق، حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصلوا عليها بعض أصحاب المخابز مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا بلغت 137 ألف جنيه قاموا بالاستيلاء عليها بدون وجه حق.

وضرب عامر أمثلة لتلك الممارسات، حيث تم ضبط صاحبة مخبز بلدى تخترق نظام تشغيل المنظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وتصرفها في كميات من الدقيق البلدي استخراج 82% وبيعها 251 شيكارة دقيق بلدي في السوق السوداء، كما تبين استيلاؤها علي أموال الدعم بدون وجه حق، حيث ورد تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصلت عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا 66515 جنيه.

وأضاف: كما تم ضبط صاحب مخبز بلدي صرف كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وبيعها في السوق السوداء،مُحققًا من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة، وتبين تصرفه في كميات كبيرة من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم قدرت بـ 140 شيكارة دقيق بلدي استخراج 82 %، زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي وزن 7 أطنان دقيق.


واستطرد: وتم ضبط صاحب مخبز بلدي بمنطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية يقوم بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية باستخدام فلاشات (USB) خلافًا للحقيقة وبصفه يومية وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي استخراج 82% وببيعها في السوق السوداء مستوليًا على أموال الدعم، وتبين تصرفه في 3900 شيكارة دقيق بلدي.

وتابع:كما تمكنت الإدارة من ضبط صاحب محل غير مرخص لبيع السجائر بمنطقة العطارين محافظة الإسكندرية لتجميع كميات كبيرة من السجائر المهربة من سداد الرسوم الجمركية والخالية من أي مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها «مجهولة المصدر» ومدون عليها «كاريلا ــ أمريكان ليجن» والتي لا تحمل الدمغة الدالة على سداد الرسوم الضريبية المستحقة، وتم ضبط 36200 سيجارة مدون عليها العلامات سالفة الذكر مهربة من سداد الرسوم الجمركية «مجهولة المصدر».

وطالب فرج عامر بسرعة التدخل واتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف ذلك التعدي السافر على الأموال العامة للدولة ومحاسبة كل من سولت له نفسه أن يقتات من أموال المصريين بشكل غير قانوني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة