«المرور»: على قائدي مركبات الأجرة الوقوف أمام النقط بالطرق العامة للتفتيش‎

الخميس، 26 يناير 2017 12:33 ص
«المرور»: على قائدي مركبات الأجرة الوقوف أمام النقط بالطرق العامة للتفتيش‎
اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور
أحمد أبوالحسن

شددت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عادل زكي مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور، على قائدي مركبات "الأجرة" للالتزام بقواعد وقوانين المرور، واحترام التعامل مع المواطنين، في إطار توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، لتنفيذ قواعد وقوانين المرور بكل حزم.


وقال مصدر أمني، بالإدارة العامة للمرور، إن الإدارة تحذر قائدي مركبات الأجرة، من طلب أجرة تزيد عن الأجرة المقررة، التي تحددها وحدات السيرفيس والمديريات المختلفة.

ونوه المصدر، إلى أنه لا يجوز لقائد السيارة الأجرة بالعداد "التاكسي" قبول ركـاب آخرين على من اسـتخدم السـيارة أولا ولحـين انتهاء رحلتـه، أو الامتناع بغير مبرر عن قبول الركاب عند الـطلب.

وأشار المصدر، إلى أن الإدارة العامة للمرور، تحذر قائدي مركبات "الأجرة" من "تحميل" ركاب على السلم أو على أي جزء من أجزاء المركبة الخارجية، وقائدي مركبات النقل العام السريع منها والبطيء التحدث مع الركاب أو السماح لأحدهم بالجلوس أو الوقوف بجواره أثناء السير.

وتابع المصدر، أنه على قائدي مركبات الأجرة ونقل الركاب الوقوف أمام نقط المرور بالطرق العامة للتفتيش، والذي يشتمل تفتيش رخصهم ورخص مركباتهم وتوافر شروط الترخيص من حيث عدد الركاب أو الحمولة وما يتعلق بذلك.

وأكد المصدر، أنه على قائدي المركبات الانتظار بمركبته في أماكن الوقوف "المواقف" التي يحددها قسم المرور المختص، ويجب على السائق التأكد من عدم وجود مثل هذه المخالفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق