كان 2017.. أبرز 6 ظواهر في كأس أمم أفريقيا (تقرير)

الأربعاء، 25 يناير 2017 02:54 م
كان 2017.. أبرز 6 ظواهر في كأس أمم أفريقيا (تقرير)
كان 2017
رامي بركات

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا بالجابون، العديد من المفاجآت والظواهر الغريبة التي طرأت عليها سواء برحيل منتخبات كبرى أو غيرها من الأمور الأخرى، مما جعل البطولة الأعرق في القارة السمراء لها طابع مختلف عن النسخ الماضية.

وتستعرض بوابة «صوت الأمة» أبرز 6 ظواهر طرأت على بطولة أمم أفريقيا المقامة بالجابون.

ـــ غياب جماعي للاعبي الكاميرون عن البطولة
غاب ستة لاعبين «دفعة» واحدة عن تمثيل منتخب الكاميرون في البطولة الأفريقية، حيث اعتذر نجوم «الأسود» بداعي التزامهم مع الأندية الأوروبية التي يلعبون بها، رغم أن كأس الأمم هو الحدث الأكبر في القارة السمراء.

ـــ خروج حامل لقب البطولة من الدور الأول
شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية، خروج حامل لقب البطولة وهو منتخب ساحل العاج «كوت ديفوار» من الدور الأول، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة، مما أدهش عشاق الكرة الأفريقية، لاسيما أن منتخب «الأفيال» يضم العديد من الأسماء اللامعة في أوروبا.

ــــ خروج المرشح العربي الأول للفوز بالبطولة
ودع منتخب الجزائر منافسات كأس أمم أفريقيا الحالية، عقب احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية، بعدما قدم مستويات هزيلة غير متوقعة، بجانب النتائج التي أحبطت الجماهير العربية، خاصة عشاق «ثعالب الصحراء».

وكان الجميع يراهن على المنتخب الجزائري للفوز بالبطولة في هذة النسخة، خاصة أنه يضم العديد من النجوم البارزة، أبرزهم رياض محرز الحاصل على أفضل لاعب في أفريقيا، لكن «ثعالب الصحراء» خالفوا كل التوقعات.

ـــ غياب الجماهير عن العُرس الأفريقي
غابت الجماهير الجابونية مع انطلاق البطولة حتى الآن عن التواجد بكثافة في مدرجات الملاعب المختلفة، وهو أمر غريب للغاية، خاصة أن هذه البطولة هي الأكبر بالقارة.

ـــ مفاجأة قوية بتأهل الكونغو الديمقراطية
فوجئ جميع عشاق الساحرة المستديرة من القارة الأفريقية، بتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية كأول المجموعة الثالثة على حساب منتخب كوت ديفوار، بصحبة المنتخب المغربي، وهي ظاهرة غريبة بشكل كبير، لاسيما أن المنتخب الكونغولي كان بعيدًا تمامًا عن الأنظار مؤخرًا.

ــــ خروج الجابون من المجموعات
ودع منتخب الجابون منافسات كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات، رغم أن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهيره، مما أثار العديد من علامات الإستفهام حول المنتخب الجابوني الذي يضم العديد من النجوم بالأندية الأوروبية، أبرزهم أوباميانج المحترف في صفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق