محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة استكمال مشروع «ابني بيتك»

الثلاثاء، 24 يناير 2017 05:44 م
محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة استكمال مشروع «ابني بيتك»
محافظ شمال سيناء يشدد على سرعة استكمال مشروع «ابني بيتك»
أحمد محمد

دعا محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، الجهات التنفيذية بالمحافظة لسرعة استكمال المرافق الخدمية المطلوبة لمشروع «ابني بيتك» بالعريش، وتوصيل شبكات المرافق لاستفادة المُنتفعين منها والإقامة في منازلهم.

وصدق المحافظ، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع مديري الأجهزة ورؤساء القطاعات المسئولين عن المرافق الخدمية، بحضور كل من، المهندس فتحي عبد الغني، سكرتير عام المحافظة، والعميد أسامة الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، على اعتماد مبلغ نصف مليون جنيه لتوصيل شبكات توصيلات المياه الداخلية إلى المشروع، على أن يتم الانتهاء من كافة أعمال التوصيلات بالتوازي مع المرافق الخدمية.

وطالب «حرحور»، السكرتير العام، بتحرير مسئولي المرافق المختلفة من طرق وتليفونات وكهرباء وغاز ومياه وصرف صحي وغيرها، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لاستكمال المرافق والخدمات بالمشروع بالتزامن مع بعضها مع تحديد موعد نهائي للانتهاء منها.

ومن جانبه، أكد مدير عام منطقة تعمير شمال سيناء، المهندس مصطفى عايش، أن عدد الوحدات السكنية في مشروع «ابني بيتك» بالعريش تبلغ 1712 وحدة، من بينها 956 وحدة في أرض الجولف، و756 وحدة في حي الزهور.

وأشار إلى أنه طبقًا للبروتوكول الموقع بين محافظة شمال سيناء، والجهاز المركزي للتعمير، ممثلًا في منطقة تعمير شمال سيناء، فقد تم إنشاء شبكتي «الجهد المتوسط والمنخفض» في المشروع بهدف توصيل التيار الكهربائي إلى جميع الوحدات السكنية، وكذلك توفير مصادر التغذية لمراحل المشروع المستقبلية، والتي تشمل إنشاء منشآت خدمية «مدارس - وحدات صحية - مساجد - مناطق تجارية - مناطق خضراء - وحدات اجتماعية وغيرها»، وأيضًا الإنارة العامة لجميع الطرق الرئيسية والفرعية في المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق