«الداخلية»: قوافل طبية للكشف على 127 طفلا يتيما في الجيزة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:28 ص
«الداخلية»: قوافل طبية للكشف على 127 طفلا يتيما في الجيزة
قوافل طبية للكشف على 127 طفلا يتيما في الجيزة

أطلق قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي على 127 طفلا من نزلاء دور الأيتام بالجيزة.

كما قام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، ومراكز الشباب الواقعة بنطاق مستشفى الشرطة بمحافظتي الجيزة، والإسكندرية، بإعداد قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي على 83 حالة متنوعة وصرف الأدوية اللازمة لهم.

وفي السياق ذاته، قام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع سجن وليمان جمصة، ومديرية أمن المنيا، بإرسال قوافل طبية تضم جميع التخصصات الطبية، وبالاشتراك والتنسيق مع أطباء السجون، لتوقيع الكشف الطبي على نزلاء السجون وعدد من المواطنين؛ حيث أسفرت القوافل عن توقيع الكشف الطبي على 4410 نزلاء بسجن شديد الحراسة بجمصة، وليمان جمصة وصرف الأدوية اللازمة لهم، و6 ضباط، و218 فرد شرطة، و34 مجندا وخفيرا، و77 محجوزا، و1291 مواطنا بالمنيا وصرف الأدوية اللازمة لهم.

وتوالي وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية، بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة؛ لتقديم كل سبل الرعاية الصحية والطبية وصرف الأدوية اللازمة، لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية، ودعما لأطر التواصل الإيجابى مع المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تطبيق كلأوجه الرعاية المختلفة للعاملين بالوزارة ونزلاء السجون والمحجوزين بمراكز وأقسام الشرطة، خاصة الرعاية الطبية لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق