محافظ أسيوط يأمر بتوفير الإمكانيات اللازمة لبناء مبنى للمعجل الخطي

الإثنين، 23 يناير 2017 05:48 م
محافظ أسيوط يأمر بتوفير الإمكانيات اللازمة لبناء مبنى للمعجل الخطي
سحر فاروق الحمداني

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على توفير جميع مواد البناء ومعدات الحفر اللازمة لإقامة مبنى جديد للمعجل الخطي بمعهد الأورام.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ أسيوط للمعهد، للاحتفال باليوم العالمي لمحاربة السرطان الذي تضمن الإعلان عن نجاح أول حالة زرع نخاع لطفل في صعيد مصر، بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال، نائبه لشؤون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد المعهد، والدكتورة دعاء محمد سيد، وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث.

وأشاد محافظ أسيوط، بما يقدمه المعهد من خدمة صحية متميزة لما يزيد على 36 ألف مريض للأورام سنويا من مختلف محافظات صعيد مصر مع تخفيف العبء عن كاهلهم للانتقال إلى العاصمة أو محافظات أخرى بعيدة.

وأضافت الدكتورة دعاء سيد، أن المعجل الجديد جاء بعد معاناة طويلة بدأت منذ 2014 مع تعطل الجهاز القديم نهائيا، وكان من الصعب توفير جهاز جديد لتكلفته الباهظة وهو ما تم تدبيره من ميزانية المعهد وتبرعات أهل الخير، داعيةً جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني إلى الاستمرار في دعمه وتلبية احتياجاته من خلال التبرع على حساب رقم 17994 لجميع فروع البنك الأهلي لتمكينه من الاستمرار في أداء رسالته وتطوير العمل به.

ومن جانبه، أشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أهمية بدء تشغيل جهاز المعجل الخطي الجديد كركيزة أساسية في اكتمال المنظومة الطبية المتميزة التي يوفرها المعهد لعلاج كثير من حالات الإصابة بالأورام، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على مواكبة كل ما هو جديد في شتى التخصصات لتفي بمسؤوليتها الوطنية والأخلاقية والمهنية تجاه أكثر من 2 مليون مريض تستقبلهم مستشفيات أسيوط الجامعية سنويا من مختلف محافظات صعيد مصر وفي مختلف التخصصات الطبية.

وأعلن الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد المعهد، أن جهاز المعجل الخطي سيبدأ تشغيله باستقبال أول مريض الأربعاء المقبل، موضحا أن المعجل يمثل مصدرا للعلاج الإشعاعي الذي يعمل على علاج الأورام الخبيثة الموجودة سواء على عمق كبير في جسم الإنسان أو على مسافات قريبة من سطح الجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق