«تواضروس»: الشهداء رفعوا صلواتنا للسماء

الإثنين، 23 يناير 2017 10:51 ص
«تواضروس»: الشهداء رفعوا صلواتنا للسماء
البابا تواضروس
مونيكا جرجس

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، «إن اجتماع الكنيسة والرعية في ذكرى الأربعين شهداء الكنيسة البطرسية ليس لتذكر الأحزان، وإنما ننظر إلى الباقة التي ذهبت إلى لسماء ومعهم قلوبنا ونرفع عيوننا إليهم وننتظر اكتمال مسيرة حياتنا لنكون مع القديسين».

وأضاف تواضروس، خلال كلمته بقداس الأربعين لشهداء الكنيسة البطرسية: «شهر يناير الموافق طوبة القبطي نحتفل بتذكارات شهداء، ومنها بيت لحم ضمن أول شهداء القرن الأول الميلاد، والشهيدة العفيفة دميانة وصديقتها الأربعين والأمير تادرس ويوحنا المعمدان، فإن الاستشهاد دائمًا بمحطات تاريخ المسيحية».

وتابع: «إننا نعيش في الزمان ونرى منا من يقدم نفوسهم وأجسادهم بالزمان الحالي شهداء للمسيح، خطوة جديدة امتداد إلى رحلة طويلة بدأت منذ قرون وقرون».

وعن شهداء البطرسية، قال: «زادوا فينا محبة الصلاة والحديث مع الله والاعتماد على قوة الصلاة ونثق أن كل الأشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله».

وأكد أن الأباء والقديسين رسخوا ضرورة الاستعداد يومًا للقاء الله، مستشهدًا بما ورد بالكتاب المقدس عن الاستعداد ليس بالسهر وإنما استعداد القلب والاحتراس من الانحراف أو السقوط في خطية.

مشددًا بأن الاستعداد يبدأ منذ الصغر ما يجعل الكنيسة حريصة على أن تنال الأطفال المعمودية بعد أيام قليلة من ولادتهم ولو كان طفل لم يكتمل نضوجه، منوهًا بأن شهداء البطرسية قدموا درسًا في حياة الاستعداد.


وأستطرد:" ان اجتماعنا اليوم رسالة ليطرح الإنسان كل رياء من قلبه لانه يسرق كل حياتك وكن صادقا مع نفسك ومن تعيش معهم، ولا يعيش الإنسان في مكر وخبث، بينما كنوا بسطاء كالحمام وحكماء كالحيات، فان الحمام بسيط ونقى ولكنه يحتاج للحكمة، اما الحكمة دون بساطة تصير أحد انواع الخبث والمكر، وان كانت نقاوه وبساطة دون حكمة صارت سذاجة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق