رئيس كوريا الجنوبية المكلف يؤكد تعزيز التعاون السياسي مع أمريكا

الإثنين، 23 يناير 2017 09:56 ص
رئيس كوريا الجنوبية المكلف يؤكد تعزيز التعاون السياسي مع أمريكا
رئيس كوريا الجنوبية المكلف يؤكد تعزيز التعاون السياسي مع أمر

أكد رئيس كوريا الجنوبية المكلف، ورئيس الوزراء، هوانج كيو آن، اليوم الإثنين، أن الحكومة ستعمل على تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في مجال السياسة، لتطوير التحالف بين البلدين ومواجهة القضية النووية الكورية الشمالية وتكثيف العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وقال «هوانج»، في خطاب أدلى به للأمة بمناسبة حلول العام الجديد في المجمع الحكومي في سول، إن الحكومة ستتعامل بفعالية مع الأوضاع الدبلوماسية والأمنية المتغيرة في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، مضيفا أنها تسعى إلى الحفاظ على العلاقات المستقرة مع الدول المجاورة وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي ورفع تصنيف البلاد الائتماني.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن الرئيس المكلف، قوله إن الحكومة ستعالج بعناية القضايا الراهنة مثل قضايا نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم «ثاد» في شبه الجزيرة الكورية وضحايا الاستعباد الجنسي للجيش الياباني وكتب التاريخ المدرسية التي ألفتها الحكومة.

وتعهد بأن الحكومة ستحافظ على الأمن الوطني في كل الأحوال من خلال ردع تهديدات كوريا الشمالية عبر نظام الدفاع المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ووضع الاستعدادات الأمنية اللازمة لمعاقبة بيونج يانج بكل صرامة في حال ارتكابها أعمالا استفزازية.

وأشار إلى أن الحكومة ستبذل الجهود لحث كوريا الشمالية على تغيير مسارها نحو نزع السلاح النووي من خلال التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

وأوضح أن الحكومة ستبحث عن حل لإنعاش الاقتصاد الوطني من خلال دعم غزو الأسواق الخارجية وتأسيس شركات جديدة والإصلاح التنظيمي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة