خبير اقتصادي: دمج الحكومة للوزارات فرصة جيدة لتقليل النفقات

الإثنين، 23 يناير 2017 09:44 ص
خبير اقتصادي: دمج الحكومة للوزارات فرصة جيدة لتقليل النفقات
خالد الشافعي الخبير الاقتصادي
نادر حسن

قال خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن هناك حاجة ملحة وماسة لترشيد الإنفاق الحكومي، مشيرًا إلى أن ما أثير مؤخرًا عن اتجاه الحكومة لدمج عدد من الوزارات مع بعضها فرصة جيدة لتقليص النفقات، خاصة وأن بعض الوزارات مخصص لها ميزانية بملايين الجنيهات، دون أن يكون لها مردود إيجابي على الوضع الاقتصادي والحالة العامة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن هناك ضرورة لدمج وزارة الاستثمار مع قطاع الأعمال العام لأن الأولى لم تحدث أي تحرك منذ إنشائها في ملف الاستثمارات الجديدة أو الاستثمارات بصفة عامة، مشيرًا إلى أنه سيكون أسهل على المستثمر الأجنبي التعامل مع هيئة واحدة وليس وزارة بداخلها عدة هيئات.

ورأى أنه من الأفضل دمج وزارتي الآثار والسياحة في وزارة واحدة يكون تركيزها أكثر على النشاط السياحي والاعتناء بالآثار يكون من خلال هيئة عامة للآثار وليس وزارة كاملة، وكذلك دمج وزارتي الهجرة ووزارة القوى العاملة، للحد من النفقات الحكومية في ظل زيادة عجز الموازنة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أهمية استغلال أصول تلك الوزارات عقب دمجها، وذلك بهدف الاستفادة من المباني التابعة لها خاصة، وأن أصولها تقدر بالمليارات، لم تستغل بعد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق