«عربية النواب» تصف البيان الختامي لمؤتمر السلام في باريس بـ«بارقة أمل»

الأحد، 22 يناير 2017 02:24 م
«عربية النواب» تصف البيان الختامي لمؤتمر السلام في باريس بـ«بارقة أمل»

أكدت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواي، برئاسة اللواء سعد الجمال، أن البيان الختامي لمؤتمر السلام الدولي بباريس يعتبر بارقة أمل لتحريك عملية السلام فيما لو التزم بها المشاركون وأُلزمت إسرائيل بنتائجه.. لافتًا إلى أنه البيان أكد ضرورة دعم حل الدولتين تفاوضيًا، وعلى الحق الفلسطيني في الدولة والسيادة واعتبار المبادرة العربية الإطار لحل الصراع مع ضرورة الامتناع عن أية خطوات أحادية تقوض نتائج المفاوضات بما فيها القدس واللاجئين والحدود والأمن مع تبني قرار مجلس الأمن 2334 بإدانة الاستيطان.

ورحبت اللجنة بالبيان الختامي للمؤتمر بما تضمنه من تأكيدات على حقوق الشعب الفلسطيني وإحياء حل الدولتين وإدانة الاستيطان والدعوة للمساهمة الأوروبية في دعم السلطة الفلسطينية اقتصاديا ولوجيستيا، مؤكدة أن الإمتناع الإسرائيلي عن حضور المؤتمر يمثل حلقة خطيرة وجديدة تمثل الإستهانة وعدم المبالاة بالمجتمع الدولي ومحاولة إفشال كل الجهود الرامية لحل الأزمة.

وناشدت اللجنة - في بيان اليوم الأحد - الأطراف الفلسطينية بكل أطيافها وفصائلها أن تسارع بالمصالحة والتوحد وإعلاء المصالح العليا للوطن والقضية والشعب الفلسطيني لانتزاع الحقوق الفلسطينية.

وثمنت مشاركة الخارجية المصرية في المؤتمر وتحديد أهم نقاط الصراع والخلاف وسبل حلها، مشيرة إلى أهمية إدراك العالم أن بقاء القضية الفلسطينية دون حل سيمثل سبب جوهري في اضطرابات المنطقة ووقودا للإرهاب الذي يطال الجميع.

وشددت على أهمية التزام الجانبين في هذه المرحلة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، فضلا عن سرعة وضرورة معالجة الوضع الإنساني والأمني الخطير في قطاع غزة وتفعيل وعود إعادة الإعمار التي صدرت في مؤتمر شرم الشيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق