«التأمينات» توضح شروط استحقاق المعاشات

الأحد، 22 يناير 2017 11:05 ص
«التأمينات» توضح شروط استحقاق المعاشات
«التأمينات» توضح شروط استحقاق المعاشات

أكد رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أبو المجد عبد اللاه، أن فلسفة المعاشات قائمة على تعويض المؤمن عليه عن الدخل الدوري الذي ينقطع نتيجة تحقق أي من هذه المخاطر المؤمن ضدها، وهي «الشيخوخة، والعجز، والوفاة»، ويحدد على أساس متوسط الأجر الشهري ومدة الاشتراك في التأمين ومعامل الحساب.

وقال «عبد اللاه» في تصريح، اليوم الأحد، إن هناك شروطا لاستحقاق المعاش منها بلوغ السن المنهي للخدمة وهو 60 عاما كقاعدة عامة، بالإضافة إلى توافر مدة اشتراك مقدارها 10 أعوام، أما في حالات الاستقالة أو ما يطلق عليه المعاش المبكر فيشترط توافر مدة اشتراك مقدارها 20 عاما فعلية مع تقديم طلب صرف معاش مبكر وسداد كامل المبالغ المستحقة عليه.

وأكد أيضا أنه عند تحديد المدة الفعلية للمعاش المبكر هناك مدد لا تعتبر ضمن المدة الفعلية منها المدة المشتراة وفقا لأحكام المادة 34 من قانون التأمين الاجتماعي، والمدة المضافة بواقع ربع المدة للعمل في المناطق النائية «المدد الاعتبارية».

وأضاف أن من بين تلك المدد المدة الافتراضية في حالة طلب الإحالة للمعاش المبكر وفقا لأحكام المادة 70 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 والمدة الافتراضية في حالات التقاعد لوظائف قيادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة