الجيش العراقي يطهر حي «العربي» بالساحل الأيسر بالموصل

السبت، 21 يناير 2017 06:23 م
الجيش العراقي يطهر حي «العربي» بالساحل الأيسر بالموصل
قوات الجيش العراقي

استكملت قوات الجيش العراقي، اليوم السبت، عملية تطهير حي «العربي» بالساحل الأيسر شمال شرق مدينة الموصل، مركز محافظة نينوي، الذي انتزعت السيطرة عليه أمس الجمعة، من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوي»، الفريق عبد الأمير يار الله، في تصريح صحفي، إن قوات اللواء 71 بالفرقة 15، واللواء 76 بالفرقة 16 بالجيش العراقي، حررت حي «العربي» بالكامل، وتماست مع حي «الرشيدية» المجاور بالمحور الشمالي للعمليات في الموصل، وكبدت التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

ولفت إلى أنه بناء على معلومات جهاز الأمن الوطني، دمر الطيران العراقي مخزنا كبيرا للعتاد والأسلحة لتنظيم «داعش» في منطقة «الرومية» التابعة لقضاء «القائم» غرب محافظة الأنبار قرب الحدود السورية.

وبتحرير حي «العربي» تكون القوات العراقية المشتركة، حررت 62 حيا من إجمالي 65 بالساحل الأيسر لمدينة الموصل منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير نينوي في 17 أكتوبر الماضي، ولا يزال «داعش» يسيطر علي الرشيدية، وبيسان، والغابات، شمال شرق الموصل.

وبدأت المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل، الخميس 29 ديسمبر 2016، وتمكنت خلالها القوات العراقية من الوصول إلى ضفة نهر دجلة وسيطرت على مداخل 3 جسور من إجمالي 5 تربط شطري المدينة التي انتهت المرحلة الأولى لتحرريها، الخميس 15 ديسمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق