«تمرد على المناهج» تطالب بإنشاء مجلس رئاسي للتعليم

الجمعة، 20 يناير 2017 01:06 م
«تمرد على المناهج» تطالب بإنشاء مجلس رئاسي للتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم
ريم محمود

تقدم أعضاء حملة «تمرد على المناهج المصرية» باقتراح إلى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإنشاء مجلس رئاسي للتعليم قبل الجامعي، بحيث يضم 12 عضوا مشهودا لهم بالخبرة في جميع التخصصات والكفاءة في الإدارة وفي الممارسة العملية للتدريس، ويتم تعيينهم من قبل رئيس الجمهورية.

وقال أعضاء الحملة، في بيان صحفي لهم، على أن كون المهمة الرئيسية لوزير التربية والتعليم هي تنفيذ كل ما سيتم وضعه من أهداف أو استراتيجيات لتحقيقها.

وأشاروا إلى أن مهام المجلس تكون تحديد الأهداف العاجلة ومتوسطة المدى وطويلة المدى وذلك لمرحلة رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والتعليم الثانوي العام والفني أو الحرفي «بعد اجتياز الصف السادس الابتدائي»، واعتماد المسودة النهائية وللكتب المقررة قبل طباعتها أو بثها عبر الإنترنت على ألا يتم طباعة الكتب سنويا بحيث يقوم الطالب بتسليمها آخر العام.

وتابع البيان: بالإضافة إلى وضع خطة ومضمون للتدريب الدائم والامتحان الملازم لهذا التدريب لكل من المدرسين والإداريين والموجهين ووضع مواصفات الاختبارات والامتحانات المختلفة للطلاب ووضع مواصفات أيضا لطريقة التصحيح.

واستطرد: وتكون من ضمن المهام أيضا القيام بتأسيس شركات متخصصة للإشراف على كل أنواع المدارس الحكومية من حيث النظافة وكل ما يخص المدارس من وسائل تعليمية وتكنولوجية والوصول بالمدارس للنموذج الأمثل الذي يحتذى به، والإشراف الميداني على كل المدارس للوصول إلى مشاكل التعليم على أرض الواقع ومناقشة المدرسين والطلبة وأولياء الأمور ومتابعة الجهة التنفيذية «الممثلة في وزير التربية والتعليم»، وتقديم تقرير سنوي عنه لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب، وإعادة تنظيم وهيكلة المنظومة التعليمية من حيث المناهج ونظام التقويم وتدريب المعلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة