مدير «المدارس اليابانية»: بريطانيا تتحمل 25 مليون جنيه لتدريب المعلمين

الخميس، 19 يناير 2017 11:58 ص
مدير «المدارس اليابانية»: بريطانيا تتحمل 25 مليون جنيه لتدريب المعلمين
مدير «المدارس اليابانية»: بريطانيا تتحمل 25 مليون جنيه لتدري
ريم محمود

قالت رشا شرف، مدير مشروع المدارس اليابانية والمشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن توقيع برتوكول التعاون مع المركز الثقافي البريطاني لتدريب ٣٧ ألف معلم من المرحلة الابتدائية على اللغة الإنجليزية، يسمح للحكومة البريطانية برصد مبلغ معين للمشروع بناء عليه يتم توقيع الاتفاقية.

وأشارت رشا، في تصريحات خاصة، إلى أن المستهدف من هذا المشروع تدريب 37 ألف معلم في المدارس الحكومية والمدارس الرسمية للغات على اللغة الإنجليزية وعلى تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية، وعلى مناهج وطرق التدريس بطريقة فيها متعة للطالب وفرصة له أيضا لأن يمارس ويكتسب هوايته بطريقة ممتعة.

وقالت إنه مشروع قومي يشمل مداس الجمهورية، قائلة إن المركز الثقافي البريطاني يعتبر من أفضل مراكز التدريب وتعليم اللغة الإنجليزية على مستوى العالم.

وحول التكلفة، قالت إنه تم تحديد مبلغ للمشروع حوالي مليون و650 ألف جنيه استرليني من الحكومة البريطانية، وهو ما يعادل 25 مليون جنيه مصري، وسوف يستغرق المشروع ثلاث سنوات.

ولفتت إلى أن برنامج التدريب يعتمد على النموذج المتنامي، أي تدريب عدد من المدربين يقومون بتدريب عدد من المدرسين وهكذا، بالإضافة الى الاعتماد على اختبار «الاكسس» وهو الاختبار المعتمد من المركز الثقافي البريطاني لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والتقييم.

وقالت إن المدارس المصرية في حاجة إلى وجود مدرسين لديهم خبرة في اللغة الإنجليزية، قائلة: «مش هنسيب أي مدرس غير لما يتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة