تنفيذ نموذج لإدارة المخلفات الصلبة في كفر الشيخ

الخميس، 19 يناير 2017 01:35 ص
تنفيذ نموذج لإدارة المخلفات الصلبة في كفر الشيخ
السيد نصر، أثناء الاجتماع
سمر القديرى

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم تطبيق منظومة إدارة المخلفات في المحافظة لتصبح نموذجًا للمحافظات الأخرى.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ أنشطة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، الذى تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الفنى الألماني GIZ، وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي EU بأربع محافظات (كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا).

وبحث اللواء السيد نصر خلال اجتماعه، اليوم الاربعاء،  خطوات تفعيل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات مع ممثلي وزارة البيئة وGIZ الألمانية.

وتابع نصر تنفيذ نماذج تجريبية لعمليات الجمع الأولي والتدوير بمناطق حى غرب كفرالشيخ (كنموذج حضري)، والقنطرة البيضاء (كنموذج شبه حضري)، وقرية أبو بدوي بمركز بيلا (كنموذج ريفى)، من مرحلة الجمع حتى مرحلة التخلص من التراكمات.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أحمد أمين، السكرتير العام، والمهندس أحمد سعيد مدير البرنامج الوطنى للمخلفات ممثلا عن وزارة البيئة، والمهندس صفوت سليمان مدير عام الإدارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، والدكتور أحمد إسماعيل نائب مدير المشروع لمحافظة كفر الشيخ، والمهندس أحمد حسن استشاري المشروع، وممثلي وكالة التعاون الفني الألماني GIZ وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة البيئة والمحافظة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم خلال المشروع رفع كفاءة محطات تدوير القمامة بسيدى سالم، وبيلا، كخطة عاجلة، ووضع حلول لملف النظافة تتناسب مع طبيعة محافظة كفرالشيخ، مع استغلال التعاون لإيجاد الحلول العاجلة لمصرف كتشنر.

وأشار محافظ اﻹقليم، إلى أنه يسعى إلى تفعيل الشراكة بين القطاع العام، والمجتمع المدني، والخاص بعد دمج القطاع غير الحكومي فى المنظومة من خلال التعاون بين الوحدات المحلية ووحدة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 13 إدارة فرعية لجهاز إدارة المخلفات الصلبة بـمراكز ومدن المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق