بريطانيا: ترفض الهجوم الإرهابى على «كمين النقب» وتتعهد بدعم مصر (صوره)

الأربعاء، 18 يناير 2017 04:01 م
بريطانيا: ترفض الهجوم الإرهابى على «كمين النقب» وتتعهد بدعم مصر (صوره)
وزير الدولة لشئون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية، "بن والا
رشا محمد

أعرب وزير الدولة لشئون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية، «بن والاس» رفض بلاده للهجوم الإرهابى على "كمين النقب" فى الوادى الجديد، وإدانتها لهذه الهجمات الإرهابية في مصر، مجددا تعهد بلاده بدعم مصر في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.

جاء ذلك فى أعقاب الزيارة التى قام بها وزير الدولة البريطانى لشئون الأمن إلى القاهرة، ولقائه بكل من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وشريف فتحي وزير الطيران المدني.

وأعلن والاس، أن زيارتة لمصر تعد الأولى له ضمن سلسلة من الزيارات الوزارية رفيعة المستوى للمملكة المتحدة إلى مصر، والتي وضعت خطتها لعام 2017، وجاءت فى أعقاب زيارة وزير الدفاع البريطاني والبارجة البريطانية «HMS Ocean» إلى مصر العام الماضي.

وقام والاس، بزيارة مطار القاهرة لمعاينة الإجراءات الأمنية الأخيرة،التي نفذتها السلطات المصرية في مبنى المطار الجديد 2، إضافة إلى زيارته لأهرامات الجيزة، وذلك لمناقشة التدابير الأمنية الوقائية، ونقل والاس إلى نظرائه، أن المملكة المتحدة ومصر تواجهان نفس التهديدات من الإرهاب والتطرف، وأن المملكة المتحدة تلتزم العمل في شراكة مع الحكومة المصرية لهزيمة من يسعون للإضرار بالبلدين وإفساد العلاقة بينهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق