العبادي: القوات العراقية تواصل تقدمها لتحرير الموصل بالكامل

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:59 م
العبادي: القوات العراقية تواصل تقدمها لتحرير الموصل بالكامل

هنأ القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الشعب العراقي بالانتصار على تنظيم داعش الإرهابي بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، مؤكدا أن القوات العراقية الظافرة ستواصل تقدمها لتنفيذ كامل الخطة وتحرير مدينة الموصل بالكامل.

وقال العبادي، في بيان لتهنئة العراقيين اليوم الأربعاء، «أيها الشعب العراقي الكريم إن وعد التحرير النهائي والانتصار التام في الموصل اقترب وتكللت بالنجاح جهود قواتنا البطلة باستكمال الخطة الأساسية في تطهير الجانب الأيسر من الموصل في أكثر المحاور وتحرير مركز مدينة الموصل».

وأضاف: يجري حاليًا العمل على تحرير ما تبقى من مناطق الغابات والقصور والمناطق القليلة الأخرى في المحور الشمالي والعمل بقوة وعزيمة باتجاه تحرير الجانب الأيمن بالموصل من داعش.

وكان رئيس جهاز «مكافحة الإرهاب» الفريق أول طالب شغاتي قال إن القوات التابعة للجهاز حققت نصرا كبيرا وحاسما في المعارك ضد داعش وسيطرت على أحياء الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل، وأن القوات العراقية في المحور الشمالي لاستكمال السيطرة على ما تبقي من مناطق تحت سيطرة التنظيم.

يذكر أن العبادي أعلن فجر يوم الاثنين 17 أكتوبر انطلاق عملية تحرير محافظة نينوي شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و«البيشمركة» الكردية، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة