«الحضري» أسطورة كان 2017 (تقرير)

الأربعاء، 18 يناير 2017 11:57 ص
«الحضري» أسطورة كان 2017 (تقرير)
«الحضري» أسطورة مصر الأكبر في أمم أفريقيا
رامي بركات

نجح عصام الحضري، الحارس الأسطوري لمنتخب مصر، في كتابة اسمه بحروف من نور في التاريخ، بعدما حقق انجاز كبير عقب مشاركته في مباراة المنتخب الأخيرة أمام مالي، والتي جعلته أكبر اللاعبين مشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا على مدار تاريخها، مما يثبت أن الكرة ليست لها علاقة مطلقًا بكبر السن مثلما يتردد في أوقات كثيرة، لاسيما أن الحضري قاد «الفراعنة» للحفاظ على سجل عدم الهزائم للمنتخب في 20 مباراة على مدار السنوات الماضية من البطولة حتى الآن.

وتعدى انجاز الحضري التاريخي حسام حسن «عميد» الكرة المصرية، الذي شارك في أمم أفريقيا 2006 لن يقتصر على الإعلام المصري فقط، بل امتد للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والاتحاد الأفريقي «الكاف» اللذان أشادا بهذا الإنجاز الكبير بشكل منقطع النظير.

وتستعرض بوابة «صوت الأمة» أبرز ما قاله الاتحاد الأفريقي، والدولي عن انجاز الحضري..

ـــ الاتحاد الدولي «فيفا»
نشر «الفيفا» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منشور تحت عنوان «مشاركة تاريخية»، والذي جاء نصه كالتالي: «أصبح عصام الحضرى بعمر 44 سنة ويومين أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا تهانينا لحارس المنتخب المصري».

ـــ الاتحاد الأفريقي «الكاف»
أسرد الكاف عبر موقعه الرسمي، صفحات مطولة للحديث عن الحارس المخضرم عصام الحضري قبل مباراة مصر أمام مالي، والتي أكدت خلالها أنه على أبواب دخول التاريخ في حال مشاركته بهذا اللقاء، وهو ما تم بالفعل بعد ذلك.

وتطرق الاتحاد الأفريقي للحديث عن إنجازات الحضري، بالفوز بلقب كأس أفريقيا لأربعة مرات أعوام(1998، و2006، و2008، و2010).

يذكر أن عصام الحضري انضم للمنتخب الوطني عامي(2000، و2002) في كأس الأمم الأفريقية لكنه لن يشارك إلاعلى فترات، بجانب تتويجه ببطولة كأس الأمم في أربع مرات منهم ثلاث دورات متتالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق