«التحالف الدولي» يشن غارات جوية في سوريا

الأربعاء، 18 يناير 2017 05:54 ص
«التحالف الدولي» يشن غارات جوية في سوريا
صورة تعبيرية

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، أمس الثلاثاء، أنّه شنّ مؤخرًا، للمرة الأولى، 4 غارات في شمال سوريا دعمًا للعملية العسكرية التي تشنها تركيا لاستعادة مدينة الباب من أيدي الإرهابيين.

وهي المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف عن شن غارات عسكرية دعما للعملية التركية في شمال سوريا، على الرغم من أنه أعرب عن تأييده لانقره عندما شنت هذه العملية في أغسطس الفائت.

وقال الكولونيل جون دوريان المتحدث العسكري باسم التحالف في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من بغداد "لقد رصدنا أهدافًا" قرب مدينة الباب "بالتعاون مع تركيا ونحن نتوقع مواصلة هذا النوع من الغارات".

وأوضح أن التحالف شنّ حتى الآن ما مجموعه أربع غارات في منطقة الباب.

ولكن المتحدث لم يفسر لماذا بدأ التحالف بشن غارات إسنادًا للقوات التركية بعد طول امتناع، على الرغم من مطالبة أنقرة المتكررة له بشن غارات جوية إسنادا لقواتها المنتشرة في شمال سوريا.

وفي مطلع يناير الجاري أكدت تركيا حقها في إغلاق قاعدة إنجرليك الجوية التي تستخدمها قوات التحالف لضرب الإرهابيين في سوريا، وذلك بعد تصاعد التوتر بين أنقرة وواشنطن الحليفتين في حلف شمال الأطلسي.

وتشارك تركيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة داعش في سوريا وتسمح للطائرات الغربية باستخدام قاعدة انجرليك في جنوب البلاد لانطلاق عملياتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق