«تضامن جنوب سيناء» تبحث أوراق المتقدمين لـ«تكافل وكرامة»

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:38 م
«تضامن جنوب سيناء» تبحث أوراق المتقدمين لـ«تكافل وكرامة»
عصام صبحى

أعلن فؤاد عبدالعظيم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، عن غلق باب التقديم لمشروع «تكافل وكرامة» بجنوب سيناء عند 1742 متقدم.

وأوضح فؤاد، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه يتم الآن بالوزارة استيفاء جميع الأوراق خاصة بالمُتقدمين بجنوب سيناء، وسيتم الاستعلام عن المُتقدمين مركزيًا من خلال الوزارة قبل استخراج «الفيزا» الخاصة بصرف المعاشات.

وأوضح أن الوزارة بدأت في تفعيل مشروع «تكافل وكرامة» الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقرًا، والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين لأسباب قهرية؛ حيث يقوم برنامج «تكافل وكرامة» على تقديم راتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة، استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

من جهتها، قالت ميساء عبدالفتاح، مدير إدارة التضامن بمديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، إن الوزارة لن تستخرج «فيزا» المعاشات، قبل الرجوع إلى لجان المُسائلة المُختصة بجنوب سيناء، واللجان لها حق الرفض حتى لو تمت موافقة الوزارة.

وأوضحت ميساء، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أنه بعد موافقة اللجان المختصة بجنوب سيناء تقوم الوزارة باستخراج «الفيزا»، مشيرة إلى أنه يتم صرف المعاشات للمستحقين في مشروع تكافل وكرامة التي أطلقة الرئيس السيسي، في أوائل مارس القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق