تفاصيل لقاء «خارجية البرلمان» بسفير كوريا الجنوبية الجديد

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:35 م
تفاصيل لقاء «خارجية البرلمان» بسفير كوريا الجنوبية الجديد
لقاء «خارجية البرلمان» بالسفير كوريا الجنوبية الجديد
محمد عودة

قال النائب طارق رضوان، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة عقدت اجتماعًا اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة للتشاور مع سوونجو يوون، السفير الجديد لدولة كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وأوضح رضوان، في تصريحات صحفية، أن اللقاء بدأ بالترحيب بالسفير الكوري ثم ارتكز على عدة نقاط منها دعم العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتعاون الفني والتدريب.. لاسيما وأن كوريا الجنوبية تعد من الدول الصناعية الكبرى، حيث طلب السفير الكورى إنشاء جمعية صداقة برلمانية «مصرية-كورية».

وأضاف رضوان أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية طالبوا خلال اللقاء بتنشيط السياحة الكورية إلى مصر خاصة في ظل انخفاض عدد السائحين الكوريين من ٦٠ ألف سائح إلى ١٥ ألف سائح فقط.. كما طالبوا بزيادة الاستثمارات الكورية في مصر، خاصة فى ظل قانون الاستثمار المزمع إصداره قريبًا.

واستطرد رضوان أن السفير الكورى أشار إلى أن هناك بعض الصعوبات التى تواجه المستثمرين الكوريين فى مصر، مطالبًا بضرورة توفير مناخ جيد للاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات، لافتًا إلى أن أعضاء اللجنة أبدوا تعاونهم الكامل مع السفارة الكورية لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الكوريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق