محافظ الدقهلية يقرر إغلاق معمل مخللات دون ترخيص في شربين

الأربعاء، 18 يناير 2017 01:39 ص
محافظ الدقهلية يقرر إغلاق معمل مخللات دون ترخيص في شربين
المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية

قرر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، إغلاق معمل مخللات بقرية أبو جلال بمركز شربين، في إطار الرقابة على المنشآت الغذائية من منطلق الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

وكانت الإدارة العامة للطب الوقائي (إدارة مراقبة الأغذية) وأثناء قيامها بالمرور على معمل مخللات وبفحص أوراقه ومستنداته والموجودات داخله تبين أنه مقام على أرض زراعية ويُدار بدون ترخيص، بالإضافة إلى وجود دورة مياه مفتوحة على مكان التشغيل.

كما تبين وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية، كما أنه لا يصلح لمزاولة نشاط تصنيع غذائي ويمثل خطرا داهما على صحة المواطنين.

وتبين أنه تم المرور على هذا المعمل خلال شهري يناير وفبراير من العام الماضي، وتم سحب عينات من جميع الأصناف الموجودة بالمعمل وجاءت النتائج جميعها غير مطابقة وفاسدة وتم تحرير محضر جنح للمالك.

وكلف المحافظ كلا من وكيل وزارة القوى العاملة والأمن الصناعي ورئيس مركز شربين بإتمام الغلق وإيقاف التشغيل حرصا على سلامة المواطنين.

جاء قرار محافظ الدقهلية بناء على استعراضه للتقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي للمرور على المعمل.

وشدد المحافظ على استمرار حملات التفتيش على كل المنشآت الغذائية ومنافذ البيع بنطاق المحافظة للتصدي ومنع أي مخالفات، خاصة ما يتعلق منها بصحة المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة