مستشار رئيس الوزارء: المنظمات الدولية تشيد بالعملية الانتخابية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 01:54 م
مستشار رئيس الوزارء: المنظمات الدولية تشيد بالعملية الانتخابية

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن المنظمات الدولية أشادت بالعملية الانتخابية خلال اليوم الأول للاقتراع للمرحلة الثانية.. مشيرا إلى أن رئيسة المؤسسة الدولية لنظم الانتخابية قامت بالمرور على اللجنة بمنطقة الزمالك ووجدت إقبالا شديدا من قبل المواطنين.
وأوضح قمصان إن السفيرة هيفاء أبو غزلة رئيسة بعثة متابعة الدول العربية أشادت بخطة التأمين والتنظيم الإدارى ومشاركة المرأة، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة أكبر من المرحلة الأولي.
وبّين أنه سيعقد اليوم اجتماعا مع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، والتى تضم فى عضويتها قبرص وفرنسا وإيطاليا والأردن وليبيا لمعرفة التعليقات على العملية الانتخابية، كما سيلتقى غدا الثلاثاء مع رئيسة مجلس إدارة منظمة الديمقراطية الدولية للتعرف أيضا على رائهم فى متابعة العملية الانتخابية.
ولفت قمصان إلى أن تقييم المرحلة الأولى للعملية الانتخابية والاستفادة من النتائج النهائية لها انعكس بالايجاب على تكثيف الإعلام للتوعية بالانتخابات للمواطنين وتكثيف الدعاية للمرشحين وحث المواطنين على المشاركة.
وأوضح قمصان أنه سيقوم بإعداد تقريرا لتحليل نتائج المرحلة الثانية استعراضها مع الجهات المعنية.. منوها إلى أنه لا يوجد أيه قياسات دقيقة لقياس نسب المشاركة أن الجهة الوحيد المنوطة بالإعلان عن النتائج ونسب المشاركة هى اللجنة العليا للانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق