اضحك مع تصريحات النواب.. عجينة: أطالب بمنع قبلات الرجال.. الحسيني: اللي يتجوز دلوقتي «بطل».. القاضي: وزير الصحة ضحك علينا.. مسعود: ابني اشترى «جزمة» بـ8 آلاف درهم

الثلاثاء، 17 يناير 2017 12:33 م
اضحك مع تصريحات النواب.. عجينة: أطالب بمنع قبلات الرجال.. الحسيني: اللي يتجوز دلوقتي «بطل».. القاضي: وزير الصحة ضحك علينا.. مسعود: ابني اشترى «جزمة» بـ8 آلاف درهم
آية عزت

يفاجئنا بعض نواب البرلمان أحيانا بتعليقاتهم الطريفة على الأحداث المختلفة، حيث يدلي البعض بتصريحات عفوية وغير مقصودة، تكون محلا للفكاهة ، وربما يقع أحد النواب في مصيدة السخرية نتيجة لهذه التصريحات، وفيما يلي أبرز تلك التصريحات.

النائب إلهامي عجينة كان له النصيب الأكبر في تلك التصريحات، حيث تقدم بمقترح طالب فيه بمنع تبادل القبلات بين الرجال أعضاء مجلس النواب، قائلا إن مقصده من هذا الأمر هو أن تلك العادة تنقل الأمراض.

ولم يتوقف عجينة عند تلك الموقف ولكنه طالب في مقترح آخر عضوات المجلس بالاحتشام وارتداء ملابس تليق بوقار البرلمان، كما اقترح عمل تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بمن فيهم رئيس المجلس، فضلًا عن رئيس الحكومة، والوزراء، والمحافظين، مع الالتزام بعمل تلك التحليلات بشكل دوري، كل عام.

تصريح آخر لعجينة أثار الغضب كان عن ختان الإناث، والذي قال فيه في إحدى القنوات الفضائية إن أغلب الرجال المصريين يعانون من الضعف الجنسي، وأنه يجب ختان الإناث بسبب هذا الأمر.

أما النائب محمد الحسيني، المعروف إعلاميا بـ«نائب العجلة»، فعلق على زيادة الأسعار قائلا: «اللى يتجوز دلوقتي بطل وبلاش نكدب على بعض بالشبكة».

وترك النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء، جميع المشاكل التي تعاني منها الدولة واتجه إلى تقديم اقتراح باستخدام جلود تماسيح بحيرة ناصر في المصنوعات الجلدية، وذلك لأن نجله اشترى حذاء بـ8 آلاف درهم مصنوع من جلد التمساح.

واقترح النائب أشرف إسكندر، إنشاء دورات مياه عمومية متطورة في شوارع القاهرة والجيزة، وذلك مقابل تذكرة للدخول، على أن يكون سعر التذكرة 50 قرشًا.

أما الدكتور عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فعلق على زيادة سعر الأدوية المزمنة قائلا: «وزير الصحة ضحك علينا»، وذلك بعدما توعد لجان تسعير الأدوية في حالة عدم انصياعها لتوصيات لجنة الصحة بأن تكون الأسعار في صالح المواطن.

وأخيرا تبنى النائب أحمد بدوي، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، مبادرة في دائرة طوخ بمركز قها بالقليوبية، خاصة بمراقبة ارتفاع أسعار السلع بالمحافظة قائلا: «تنكرت في صورة مواطن عادي وطلبت من أحد التجار بعض الزيت والسكر، فقالي لي «لا يوجد»، فتواصلت مع الجهات الرقابية وتم ضبط صاحب المحل وبحوزته 2 طن سكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة