بيع أتوبيسات «مدارس المتفوقين».. مصادر: «إهدار للمال العام».. والوزارة : «مالناش دخل» (تقرير)

الإثنين، 16 يناير 2017 04:33 م
بيع أتوبيسات «مدارس المتفوقين».. مصادر: «إهدار للمال العام».. والوزارة : «مالناش دخل» (تقرير)
ريم محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايدة لبيع أتوبيسات مدارس المتفوقين من خلال مكتب خبير مثمن عن طرح 8 أتوبيسات بالمزايدة.

وبحسب بيانات حصلت عليها«صوت الأمة»، يوجد 5 من بين الأتوبيسات «مينى باص متسوبيشي» بـ29 مقعد موديل 2016 مرخصين.. أما الـ3 الباقيين لم يتم ترخيصهم بعد، مؤكدة أن أكد الخبير المثمن أن جميع الأتوبيسات في حالة «الزيرو».

من جانبها، أكد مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الشركة المسؤلة عن الأتوبيسات استغنت عنها بعدما تولت شركة أخرى مهامها، مشيرة إلى أن سعر الأتوبيس يبلغ 400 ألف جنيها، في حال أن الوزارة عرضته للبيع الواحد بـ250 ألف جنيها.. مما يعد خسارة بالغة وإهدار للمال العام من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأضافت المصادر أن الوزارة كانت تواجه مشكلة في «ركنة» لهذه الأتوبيسات، حتى قامت بتأجير جراج نقابة المهن التعليمية لـ8 أتوبيسات مقابل 300 جنيه للأتوبيس الواحد خلال الشهر، أي تبلغ تكلفة الركنة لـ8 أتوبيسات شهريًا 2400 جنيه.

وأوضح الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات، أن شركة «ر» كانت تتبنى مدارس المتفوقين، وتعد مدارس المتفوقين ضمن مشروعاتها التي تساهم بها مع المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أن الشركة أوقفت الخدمة، وقررت بيع هذه الأتوبيسات دون تدخل من وزارة التربية والتعليم أو الصندوق.

وأضاف عمر، في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الأتوبيس الواحد للشركة كان ثمنه 200 ألف جنيه، وسعر الأتوبيس الواحد حاليا 400 ألف جنيه.. قائلًا: «الشركة عايزة تبيعهم وتكسب فيهم، إحنا مالناش دخل»، مؤكدًا أنه تم عرض الموضوع في مزايدة علنية، مما يؤكد أن هذا الموضوع لا يشوبه شائبة وتم في منتهى الشفافية.

وحول «ركنة» الأتوبيسات قال عمر، إن ركنة الأتوبيس الواحد تتم داخل جراج النقابة مقابل 300 جنيها شهريًا بالفعل، مؤكدًا أن ذلك أفضل بكثير من ركنتهم في الشارع وسرقتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق