مباحث القاهرة تضبط موظفا سرق مكتب أمين عام جامعة عين شمس

الإثنين، 16 يناير 2017 01:14 م
مباحث القاهرة تضبط موظفا سرق مكتب أمين عام جامعة عين شمس
مباحث القاهرة تضبط موظفا سرق مكتب أمين عام جامعة عين شمس

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط موظف، لقيامه بسرقة مكتب أمين عام جامعة عين شمس.

وكان ضباط قسم شرطة الوايلي، تلقوا بلاغا من المدعو «صلاح. ع. م»، 60 سنة، أمين عام جامعة عين شمس، باكتشافه كسر أبواب مكتبه وبعثرة محتوياته وسرقة 3 أجهزة كمبيوتر محمولة «لاب توب»، و18 ألفا و500 جنيه، ونظارة شمسية، من داخل المكتب، ومحاولة كسر الخزينة الحديدية بمكتبه دون سرقة محتوياتها.

وبناءً على توجيهات اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه وإعادة المسروقات؛ حيث أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «حسام. م. م»، 41 سنة، موظف بالأمن الإداري بمدينة الطالبات التابعة لجامعة عين شمس، الذي كان يعمل سابقا موظف أمن إداري بأمانة الجامعة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطه، وأيدت الأدلة الجنائية ذلك عن طريق تطابق البصمات والحامض النووي الخاص بالمتهم مع المخلفات المعثور عليها بمكان الحادث، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف أمام اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بارتكاب الواقعة.

وأضاف أنه نظرا لسابقة عمله بالجامعة، وعلمه بمداخل ومخارج المبنى، خطط لسرقة محتويات مكتب المجني عليه، وفي سبيل ذلك توجه لمقابلة أحد أصدقائه من أفراد الأمن الداخلي بالجامعة، وعقب استضافته، قام صديقه بتوصيله بالقرب من قصر الزعفران «محل الواقعة» للمغادرة، إلا أنه لم يغادر وتمكن من دخول قصر الزعفران عن طريق أحد النوافذ، وكسر أبواب المكاتب، وكسر خزينتين، إلا أنه لم يعثر بداخلهما على شيء فاستولى على 3 أجهزة كمبيوتر «لاب توب»، وشاحن، وجهاز آي باد، وهاتف محمول ونظارتين شمسيتين، و3 زجاجات عطور، وطقم دبوس قميص، وطقمي أقلام، وسبحتين كريستال، ونفى عثوره على ثمة مبالغ نقدية.

وتم بإرشاده ضبط جميع المسروقات لدى عميله المدعو «حسن. م. أ»، 56 سنة، صاحب عربة مأكولات، وباستدعاء المجني عليه اتهمه بالسرقة، وتحرر عن ذلك ملحق للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة