«بطريرك الروم»: مصر مستقرة دينيا وأمنيا (صور)

الأحد، 15 يناير 2017 01:37 م
«بطريرك الروم»: مصر مستقرة دينيا وأمنيا (صور)
محافظ الاسكندرية يستقبل بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم
مصطفي محمد

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، البطريرك غرغيوريوس الثالث لحام، بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم الروم الملكيين الكاثوليك، وذلك لتهنئته بمنصبه، والتأكيد على استعدادتهم لتقديم كامل الدعم لمصر، وذلك بحضور الأب ماريو أبو ضاهر، كاهن كنيسة الرب يوسف.

ورحب المحافظ، بالبطريرك، معربا عن سعادته بهذه الزيارة للإسكندرية، مشيرا إلى أن الإسكندرية بها عدد كبير ومتنوع من الكنائس التي ينبعث منها روح التاريخ والتراث الأصيل.

وأكد، أن مصر تعيش حالة من الاستقرار والوحدة الوطنية والتي تجمع جميع الأطياف والجنسيات تحت كيان واحد.

وأضاف المحافظ، أن الكنائس بمصر تقوم بدور كبير ثقافي ومجتمعي وحضاري وخدمي واضح وجلي منذ زمن بعيد وتخدم جميع الطوائف خاصة الشباب، مؤكدا على أهمية الحفاظ على الشباب وربطهم بالأماكن الدينية التي تحفظهم من الاستقطاب والأفكار المتطرفة، لكي تظل دائما مصر هي رمز المحبة والسماحة في جميع الأديان، والإسكندرية دائما رمز الحضارة والرقى ومكان للتسامح والتعايش والمحبة.

وقدم البطريرك الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادته بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للكنيسة المرقسية خلال أعياد الميلاد المجيدة.

ولفت، إلى أنه يقوم بزيارة مصر كل 3 شهور، ولاحظ استقرار الأمور دينيا وأمنيا بشكل كبير، مضيفا أن هناك عدد كبير من الجالية بالإسكندرية، والساحة متاحة أمام الشباب الواعي المثقف لنهوض وتقدم بلادهم.

ووجه الأب ماريو، الشكر لمصر وقيادتها السياسية للوقوف بجانب البلدان العربية والأشقاء العرب، مؤكدا أن مصر أكبر بلد إسلامي وأكبر بلد مسيحي.

وأشاد، بأهمية الدور المصري وموقعها المتميز وسط البلدان العربية الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق