عمومية تاريخية لـ«الصيادلة».. تأجيل الإضراب أسبوعين.. وتدخل رئاسي لانهاء الأزمة

السبت، 14 يناير 2017 04:59 م
عمومية تاريخية لـ«الصيادلة».. تأجيل الإضراب أسبوعين.. وتدخل رئاسي لانهاء الأزمة
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد
آية أشرف

انتهت منذ قليل، فعاليات الجمعية العمومية الغير عادية لنقابة الصيادلة، والتي انعقدت لمُناقشة تطورات قرار رفع أسعار الأدوية، وتنفيذ هامش الربح المذكور بالقرار رقم 499 لسنة 2012 للصيادلة.

واتفق غالبية الحضور بالتصويت العلني على إرجاء الإضراب عن العمل في الصيدليات لمدة أسبوعين، لحين استكمال المفاوضات بين شركات الأدوية ونقابة الصيادلة.

كما وافق الحضور على تحريك دعوة قضائية ضد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، ورفض المساس بأدوية علاج الأمراض المُزمنة والمُطالبة بذلك.

كما رفض أعضاء الجمعية العمومية بشكل قاطع قرار البيع بسعرين للأدوية الناتج عن فرض التسعيرة الجديدة التي شملت 3010 صنف دوائي، ونص قرار الزيادة الذي أعلن عنه وزير الصحة، على فرض التسعيرة الجديدة للأدوية على التشغيلات التي تنتج حديثًا، وليس على التشغيلات القديمة التي صدر لها تسعيرة مسبقًا من إدارة التسجيل بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية لوزارة الصحة والسكان.

وأعلن نقيب الصيادلة خلال الجمعية عن تلقيه اتصال هاتفي من مؤسسة الرئاسة، يفيد بأن المؤسسة تُتابع موقف الصيادلة والأزمة التي يمرون بها وعلى دراية بمطالبهم وأنه سيتم التواصل لحل الأزمة في القريب العاجل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة