الشائعات تطال حماة «أوباما» قبل رحيله عن البيت الأبيض

السبت، 14 يناير 2017 10:44 ص
الشائعات تطال حماة «أوباما» قبل رحيله عن البيت الأبيض
الشائعات تطال حماة «أوباما» قبل رحيله عن البيت الأبيض
بيشوي رمزي

مع اقتراب خروج الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض، ثارت شائعات حول حصول حماته على معاش من الحكومة الأمريكية نظير إقامتها مع ابنتها داخل البيت الأبيض طيلة السنوات الثماني الماضية، إلا أن عدد من المسؤولين الأمريكيين نفوا ذلك.

نقلت بعض المواقع أخبارًا حول حق والدة ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، في تقاضي معاشًا يصل إلى حوالي 160 ألف دولار جراء إقامتها في البيت الأبيض طيلة فترة رئاسة أوباما للولايات المتحدة، وهو الأمر الذي نفته تمامًا المتحدثة باسم السيدة الأمريكية الأولى كاتي ليليفيلد.

كيف انتقلت للبيت الأبيض
انتقلت والدة السيدة الأمريكية الأولى، والتي تدعى ماريان روبنسون إلى البيت الأبيض، في عام 2009، مع وصول أوباما لرئاسة الولايات المتحدة للمرة الأولى، حيث أنها كانت تعيش مع أسرة أوباما في شيكاغو قبل ذلك، وبالتالي كان ذهابها في البداية لمساعدة بنات الرئيس الأمريكي على التأقلم مع الحياة الجديدة، إلا أنها قررت البقاء مع الأسرة بعد ذلك بشهور.

وظلت روبنسون في الظل بعيدًا عن الأضواء طيلة السنوات الماضية، لم تظهر سوى في مناسبات معدودة، أهمها الاحتفال بعيد الميلاد في عام 2010، ومباراة لكرة السلة في عام 2013، وفي رحلة إلى الصين في عام 2014.

لماذا لن تحصل على معاش؟
روبنسون ليست موظفة في البيت الأبيض الأمريكي، أو في أي موقع تابع للحكومة الفيدرالية، وبالتالي لن تتلقى أي مبالغ مادية للتقاعد، حيث أن القانون يسمح فقط للرؤساء السابقين للحصول على راتب سنوي عند التقاعد، ولكن لا يشمل أيًا من أفراد عائلاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق