«صيادلة الإسكندرية»: وزير الصحة خالف قانون التسعيرة الجبرية

الجمعة، 13 يناير 2017 02:03 م
«صيادلة الإسكندرية»: وزير الصحة خالف قانون التسعيرة الجبرية
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي
أحمد مرجان

عقّبت نقابة صيادلة الإسكندرية على قرار وزير الصحة بزيادة أسعار 3010 صنف دوائي، مؤكدة أنها تواصل انحيازها الكامل والدائم لصالح المريض المصري.


وحذرت النقابة، في بيان صادر، اليوم الجمعة، من مخالفة قانون التسعيرة الجبرية للأدوية "قانون رقم 163 لسنة 1950" بالبيع بتسعيرتين، الذي يؤدي إلى احتكار أصحاب رؤوس الأموال للدواء الهام والضروري للمريض، وتدمير الآلاف من الصيدليات الصغيرة والمتوسطة.


وأكدت النقابة أنها ترفض وتستنكر تهديد وزير الصحة بفرض عقوبات على مخالفة التسعيرة الجبرية، وأنه قد خالف القانون ذاته بقرار يدعو إلى البيع بسعرين، مؤكدة أن النقابة ستتصدى لهذا التهديد قانونيًا حماية لصيادلة مصر الشرفاء.


وأضاف البيان أن النقابة تحمل المسؤولية القانونية كاملة لوزير الصحة من تبعات عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 32 لسنة 2016 بمسائلة الشركات عن عدم تنفيذ القرار 499 لسنة 2012، بالإضافة لتجاهل إصدار قرار وزاري بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من سوق الدواء.


وأشار البيان إلي أن النقابة تأسف لإدراج ما يزيد عن 600 صنف تمثل أكثر من نصف أدوية الأمراض المزمنة، والتي أمر رئيس الجمهورية سلفا بعدم زيادتها، كما تراقب النقابة عن قرب ما وعد الوزير بتحقيقه من توفير نواقص الأدوية والتي تعدت 1000 صنف دوائي مؤثر.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة