«المصري لحقوق المرأة» يرصد مخالفات المرحلة الثانية من الإنتخابات

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 03:19 ص
«المصري لحقوق المرأة» يرصد مخالفات المرحلة الثانية من الإنتخابات
صورة ارشيفية
ايمان ثروت

رصد المجلس المصري لحقوق المرأة، برئاسة نهاد ابو القمصان، في تقريره لليوم الأول للجولة الأولى من المرحلة الثانية للإنتخابات البرلمانية، إستغلال النساء بشكل كبير من خلال شراء أصواتهن ما بين «50 جنيه الي 200 جنيه»، فضلًا عن توجيه النساء للتصويت لصالح مرشحين بعينهم.


بالإضافة إلى عدد من الأخطاء الادارية التي ظهرت مثل «وضع عنوانين مدارس خاطئة علي موقع اللجنة العليا، واحباط العديد من الناخبات وعدم تمكنهن من الادلاء بالتصويت من خلال أعطائهم ارقام للجان والكشوف خطأ».

جاء ذلك من خلال غرفة عمليات المركز المصري لحقوق المرأة والتي رصد المتابعين الميدانين عدة أخطاء تتلخص في: 

شراء الأصوات 
رصد المجلس توزيع رشاوى انتخابية، بدائرة دار السلام الانتخابية، في مدارس جمال عبد الناصر الثانوية، ومدرسة دار السلام الاعدادية بنات لصالح احد المرشحين مقابل 200 جنيه للصوت.

ورصدت كذلك بدائرة السيدة زينب، في مدرسة السنية الثانوية بنات، ومدرسة البهية البرهانية، شراء اصوات للناخبات مقابل 50 جنيه للصوت، وشراء الاصوات امام مدرسة قلعة الكبش مقابل 100 جنيه للصوت لصالح احد المرشحين، وكذلك شراء أصوات بدائرة البساتين بمدرسه عثمان بن عفان ومدرسه البساتين المشتركة مقابل 50 جنيه.

توجيه ناخبات
فيما أكدت احدي المرشحات، ان هناك توجيه للناخبات لصالح مرشح معين، بمدرسة السكاكيني بدائرة الوايلي، وقام المأمور بطرد من يقوم بالتوجيه.

أخطاء ادارية.
فيما شهدت مدرسة الشيماء التجريبية، بشبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية، توجهت العديد من الناخبات امام المدرسة ومعهن ارقام اللجنة الانتخابية الخاصة بهن، وتم اكتشاف خطأ في البيانات المأخوذة عن موقع اللجنة العليا للانتخابات، مما ادي الي عدم ادلاء السيدات باصواتهن في الانتخابات.

وهو الامر الذي تكرر في دائرة البساتين محافظة القاهرة حيث اكدت احدي المرشحات ان العديد من الناخبات جاءت بعنوان مدرسة الشيماء الثانوية بنات من علي موقع اللجنة العليا وكان خطأ الامر الذي ترتب عليه احباط العديد من الناخبات وعدم الادلاء باصواتهن.

طرد مندوبس اللجان 
وبدائرة البساتين، وتحديدًا بمدرسة أمين الراعى الثانوية، رفض القاضي تواجد مندوبى المرشحين جميعهم داخل اللجنة فى وقت واحد وابلغهم ان التواجد لمندوب واحد فقط والباقى بالتناوب بحجة عدم ازدحام اللجنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق