الوفد يناقش مشاكل صيادي «مريوط» بالإسكندرية (صور)

الخميس، 12 يناير 2017 07:30 م
الوفد يناقش مشاكل صيادي «مريوط» بالإسكندرية (صور)
محمد عودة

عقد حزب الوفد بالإسكندرية، برئاسة النائب البرلماني الوفدي، حسني حافظ، جلسة استماع ومُناقشة، مع صيادي بحيرة «مريوط»، حول قضايا ومشاكل البحيرة، تناول الاجتماع الحديث عن مشاكل البحيرة مع التلوث ومخلفات الصرف الصحي والصناعي والزراعي التي تصب في البحيرة، وتأثيرها الخطير على الأسماك والكائنات الأخرى، والتراجع الشديد في إنتاجية الأسماك والتي تؤثر مباشرة على الصيادين وأُسرهم وأرزاقهم.

كما تناول الحاضرون مشاكل تعدي مافيا الأراضي على البحيرة، عن طريق تجفيف المياه والاستيلاء على مساحات كبيرة من البحيرة، تحت سمع وبصر المسئولين عن الثروة السمكية وجمعية ونقابة «صيادي بحيرة مريوط»، وتناول النقاش ظاهرة خفض منسوب المياه الشديد من قِبل المسئولين في وزارة الري والتي تصل لدرجة التجفيف، بحجة التخوف من زيادة منسوب الأمطار خلال نواة الشتاء.

ومن جانبه، حسني حافظ، إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الري، والأجهزة الرقابية حول استغلال البحيرة والاعتداء على مساحات منها، مؤكدًا أن الوفد يتضامن مع صيادي بحيرة «مريوط» ضد كل ما يُهدد أرزاقهم ومافيا الاستيلاء على مساحات من البحيرة، ومحاولات ردم أجزء منها.

حضر جلسة النقاش عادل شردي وصبري السيد، عضوا الوفد، كما عرض أشرف الشيمي، عضو الوفد بدائرة «مينا البصل» جهوده مع أعضاء الوفد لرصد جرائم مافيا الاستيلاء على مساحات من البحيرة وإبلاغ السلطات والجهات الرقابية عن المتعدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة