​وزير الزراعة يقرر دعم مبادرة «التموين» و«منتجي الدواجن»

الخميس، 12 يناير 2017 11:36 ص
​وزير الزراعة يقرر دعم مبادرة «التموين» و«منتجي الدواجن»
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي

قرر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، دعم البروتوكول الموقع بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، وإتحاد منتجي الدواجن، لتوريد 20 ألف طن من الدواجن المجمدة، ومجزآتها، مساهمة من الوزارة في دعم صناعة الدواجن.

وقال وزير الزراعة أن ذلك يأتي أيضًا للمساهمة في التيسير على المواطنين، وسد إحتياجاتهم من اللحوم البيضاء، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا دراسة إمكانية رفع قيمة الدعم التي كانت توجه لإتحاد منتجي الدواجن من صندوق مواجهة الأمراض الوبائية، وتطوير صناعة الدواجن، حتى يواكب الزيادة الحالية في الأسعار، وتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وعدم تكبيده أي زيادة في أسعار الدواجن.

ومن جهته قال الدكتور طارق سليمان توفيق رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه تم دعم الشركات التابعة للإتحاد العام لمنتجي الدواجن العام الماضي بمبلغ 28 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم دعم تلك الشركات العام الحالي بحوالي 180 مليون جنيه، من خلال صندوق مواجهة الأمراض الوبائية وتطوير صناعة الدواجن، بحيث تضاف إلى أسعار الدواجن الموردة إلى وزارة التموين.

وأكد سليمان أن صناعة الدواجن في مصر، ستشهد تطورًا ملحوظًا، وخاصة بعد الإتفاق المبدئي على إعداد الخريطة الوبائية، والتي تنفذ من خلال وزارة الزراعة بالتعاون مع الأتحاد العام لمنتجي الدواجن.​

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة