داليا يوسف تعلق على زيارة وفد النواب لأمريكا: في صالح البلدين

الأربعاء، 11 يناير 2017 07:17 م
داليا يوسف تعلق على زيارة وفد النواب لأمريكا: في صالح البلدين
النائبة داليا يوسف
محمد عودة

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن جولة الوفد المسافر إلى الولايات المتحدة، تستغرق من 21-28 يناير الجاري، بهدف طرق الأبواب للعديد من القضايا السياسية والحكومية والفكرية، مؤكدة أن الولايات المتحدة تمتاز بالعديد من مراكز والأبحاث التي تلعب دورًا قويًا مؤثرًا على صناع القرار.

وأضافت يوسف، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن الزيارة تأتي في إطار عهد جديد يطل على العالم، بعد تغير السياسة الأمريكية وولاية الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، موضحة أن العلاقة بين مصر وأمريكا بحاجة إلى التغير للأفضل، تحقيقًا لمصلحة البلدين، وأمريكا قبل مصر تسعى إلى تنمية العلاقات.

وأكدت يوسف، أن العلاقة الأمريكية كانت فاترة آواخر عصر مبارك، ثم أخذت منحًا سلبيًا، لموقفها من الربيع العربي، ودعمها للإخوان.

وتابعت: «أعتقد أن المشهد العالمي الآن يتطلب من الجانبين المصري والأمريكي، فتح صفحة جديدة، لتعود الثقة كما كانت وقت حرب الخليج وإتفاقية كامب ديفيد»، مشيرة إلى أن الجانب الأمريكي يحتاج بقوة إلى تنمية العلاقات، لأنه يعلم دور مصر وقوتها في التعامل مع ملف الإرهاب، ومنع الهجرة غير الشرعية.

ويضم الوفد النواب علاء عابد، وأسامة هيكل، وداليا يوسف، وطارق رضوان، وطارق الخولي، ورشا رمضان، إلى جانب السفيرة منى عمر، ودولت سويلم، والدكتور إبراهيم نجم مستشار المفتي، والقس راضي إسكندر عضو المجلس الإنجيلي العام، والإعلامية بسمة وهبة، وداليا زيادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق