ننشر تفاصيل لقاء رئيس مجلس النواب بنظيره الأيرلندي

الأربعاء، 11 يناير 2017 03:02 م
ننشر تفاصيل لقاء رئيس مجلس النواب بنظيره الأيرلندي
لقاء رئيس مجلس النواب بنظيره الأيرلندي
إسماعيل سلامه

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء، السيد شون أو فيرجل رئيس البرلمان الأيرلندي والوفد المرافق له.

ورحب الدكتور على عبد العال برئيس البرلمان الأيرلندي، وأكد على أن اليوم يوافق مناسبة سعيدة وهى مرور سنة كاملة على انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان المصري مشيراً إلى الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع مصر وأيرلندا في جميع النواحي.

وعلى الجانب السياسي أشاد عبد العال بمواقف أيرلندا الإيجابية تجاه مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

وعلى الصعيد الاقتصادي أكد على أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري خاصة في مجال المنتجات الدوائية والبحث العلمي حيث حث الدكتور على عبدالعال الجانب الأيرلندي على أهمية الإسراع نحو التصديق على اتفاق الخدمات الجوية والذي تم توقيعه بين البلدين في عام 2014 لما له من أثر بالغ على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين في المستقبل.

وعن موقف مصر الثابت بضرورة الحل السلمي للأزمة السورية والليبية وفي القضية الفلسطينية، شدد عبد العال على ضرورة إقرار الحل القائم على الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية باعتباره المدخل الرئيسي لاستقرار المنطقة، كما أشار عبد العال إلى أهمية الدفع نحو إنشاء جمعية صداقة برلمانية مصرية أيرلندية لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

من جانبه أعرب شــون أو فيرجـــــل رئيس البرلمان الأيرلندي عن امتنانه لطريقة الاستقبال، مستهلا حديثه بتوجيه الشكر إلى سفيرة مصر في أيرلندا على مجهوداتها في تعزيز التقارب بين البلدين الصديقين.

ووجه رئيس البرلمان الأيرلندي الدعوة للدكتور على عبدالعال على رأس وفد برلماني لزيارة أيرلندا، مشيرا إلى ضرورة فتح خطوط طيران مباشرة بين مصر وأيرلندا لتعزيز التبادل التجاري وتسهيل السياحة الأيرلندية الوافدة إلى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق