«حنورة» لوزيرة الهجرة: الباز قدم لنا خرائط للمياه الجوفية

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:35 ص
«حنورة» لوزيرة الهجرة: الباز قدم لنا خرائط للمياه الجوفية
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
رشا محمد

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهندس عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، لمتابعة نتائج وتوصيات مؤتمر «مصر تستطيع»، بالإضافة إلى التباحث حول سبل التعاون مع الخبراء المصريين بالخارج لدعم المشروعات القومية، خاصة في المجالات المشتركة كالري والآبار، إنتاج الخلايا الشمسية والأغشية المستخدمة في تحلية المياه المالحة، والاستزراع السمكي والزراعي.

وأعرب «حنورة»، عن فخره لمشاركته في المؤتمر، مشيرا إلى استعداد شركة الريف المصري للبدء فى تنفيذ توصيات المؤتمر بالإضافة لعدد من المشروعات التنموية التى تسعى الشركة لتطبيقها خلال الفترة المقبلة، كما أشار خلال حديثه لنتائج لقائه بالعالم المصري فاروق الباز على هامش المؤتمر، وتقديمه تفاصيل خرائط الأقمار الصناعية عن أماكن توافر المياه، وقدم توصيات خاصة بتحلية المياه وحفر الآبار.

وأكد أن العالم فاروق الباز نادى بضرورة وجود علماء متخصصين في مجال الجيولوجيا خلال عمليات حفر الآبار لتفادي أي أخطاء، مضيفا أن الباز أكد خلال لقائه، أن منطقة مدينة كوم أمبو صالحة للزراعة نظرًا لمجموعة من العوامل الجيولوجية، ويمكن الاستفادة منها زراعيا لمدة تصل 250 عاما قادمة.

واختتم حديثه باستمرار التواصل للاستفادة من عقول مصر وخبراتهم التي اكتسبوها خلال تواجدهم بالخارج والاستفادة بما نحتاجه وبما يتوافق مع اولويات مشروعاتنا القومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة